728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الثلاثاء، 29 مارس 2022

    شواطىء مدينة الشلاتين الجنوبية واحة من الخيال وسحر الطبيعة

     



    البحر الاحمر/ أيمن بحر


    رغم الطفرة الكبيرة الذي يشهدها القطاع السياحي بمدن البحر الأحمر وجمال شواطئ المدن السياحية على سواحل البحر الأحمر، ولا يزال جنوب البحر الأحمر، يتمتع بالخصوصية وروعة شواطئه المميزة التي تختلف عن باقى مدن البحر الأحمر، ووصفها الكثير بالجمال الرباني لامتلاكها الرمال البيضاء والمياه الصافية.


    مياه صافية ورمال بيضاء

    شواطئ مدينة الشلاتين الجنوبية والتي تقع فى نطاق محمية جبل علبة المحمية الطبيعية ما زالت شواطئ بكر من رغم تميز مياه الصافية ورمالها البيضاء، وسحر شواطئها.


    وتتميز أيضًا شواطئ مدينة الشلاتين البكر بتنوع بيولوجي مميز حيث تم رصد كائنات بحرية مؤخرًا مميزة تدل على التنوع البيولوجى الفريد التي تشهد الشواطئ الجذابة.


    الطحالب والفطريات سر وجود الكائنات البحرية الفريدة

    تكون ونمو الطحالب الخضراء والفطريات من الميكروسكوبية الصغيرة فى مناطق الشعاب المختلفة في محيط شواطئ مدينة الشلاتين، التي تتغذى عليها الكائنات بالبحرية الفريدة بالمنطقة هو سر تمتع المنطقة بالكائنات البحرية الفريدة.


    وتجمع شواطئ مدينة الشلاتين أنواع كثيرة من الأسماك الفريدة والمختلفة من حيث الأنواع والأحجام وأن من بين الكائنات البحرية التى يتم رصدها بشكل متكرر في البحر الأحمر وخاصة في الجنوب وتعد الأكبر من حيث الكائنات هي الحوت الأحدب والقرش الحوت والقروش المختلفة التى يبلغ أنواعها 44 نوعا وذلك خير دليل على وجود بيئة متنوعة ذات خصوبة تجعل تلك الحيوانات يتم رصدها بشكل متكرر فى مياه البحر الأحمر.


    عندما يذكر اسم مدينة حلايب جنوب البحر الأحمر، يطرأ في أذهان الكثير منا إنها منطقة جبلية وصحراوية ولكن أخطأ البعض في هذا التفكير حيث تمتلك حلايب شواطئ بكر وواحه من الخيال وسحر الطبيعة والتي تعد ملاذًا لراحة البال فى معظم الأوقات بسبب ما تمتلكة من جمال وهدوء، وتتميز بالمياه الصافية والرمال البيضاء التي تخطف الانظار.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: شواطىء مدينة الشلاتين الجنوبية واحة من الخيال وسحر الطبيعة Rating: 5 Reviewed By: aymanbahr
    Scroll to Top