728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الأربعاء، 9 مارس 2022

    اجتماع مجلس الأمن لمناقشة تأثيرات التغير المناخي على الأمن العالمي.




    متابعة/ أيمن بحر


    أنطلقت اليوم الأربعاء في مجلس الأمن الدولي وتحت رئاسة دولة الإمارات الجلسة الوزارية لاجتماع مجلس الأمن لمناقشة تأثيرات التغير المناخي على الأمن العالمي.


    وقال سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة المبعوث الخاص لدولة الإمارات للتغير المناخي. في كلمة ألقاها خلال الجلسة إن التغيرات المناخية يمكن أن تؤدي إلى موجات نزوح هائلة وأن 3.6 مليار شخص حول العالم يتأثرون بالتغير المناخي خاصة في الشعوب الهشة.


    وأكد الجابر أن الاجتماع ينعقد في وقت تتحدى فيه التوترات الجيوسياسية السلام والأمن الدوليين.


    وأضاف الوزير الإماراتي أن المجتمع الدولي لم يصل حتى الآن إلى مستوى 100 مليار دولار من التمويل المناخي التي تعهدت بها الدول الكبرى لصالح الدول النامية في مواجهة التغير المناخي.


    ولفت إلى أن دولة الإمارات قدمت أكثر من مليار دولار كمساعدات مناخية لأكثر من 40 دولة فضلًا عن مليارات الدولارات لعمليات الإغاثة في الكوراث الناتجة عن التغيرات المناخية.


    وينعقد الاجتماع بينما يعاني العالم من حالات الجفاف والفيضانات وفقدان الغذاء والماء والتغيرات في الموسمية والتأثيرات المناخية الأخرى.


    و ذكرت دراسات علمية سابقة مستوى الانبعاثات ارتفع في عام 2021 بنسبة 4.9 في المئة لتصل إلى أقل من 1 في المئة من المستوى القياسي المسجل في 2019.


    وبالنسبة إلى توزع الانبعاثات في 2021 بحسب المناطق الجغرافية توقعت الدراسة أن تسجل الصين أكبر مصدر للانبعاثات في العالم منذ 2007 بحوالي ربع الانبعاثات قفزة في حصتها لتصل إلى 31 في المئة أي ما يقرب من ثلث ما ينتجه العالم بأسره من انبعاثات.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: اجتماع مجلس الأمن لمناقشة تأثيرات التغير المناخي على الأمن العالمي. Rating: 5 Reviewed By: aymanbahr
    Scroll to Top