728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    السبت، 5 مارس 2022

    ترهل عالمي فى مواجهة الغزو الروسى لمدن الأوكرانية




    متابعة/أيمن بحر


    فى لقاء مع اللواء رضا يعقوب المحلل الاستراتيجي والخبير الأمني ومكافحة الإرهاب يقول تستعد أوكرانيا للدفاع عن نفسها فى جميع أجزاء أوكرانيا يستعد الأهالى للدفاع عن بلدهم، الذين لديهم خبرة للقتال يدربون من ليست لديهم خبرة حمل السلاح. كيفية الدفاع عن النفس. تقدم القوات الروسية للجنوب والغرب. دفاع عن القضية الحق. الأسلوب التفاوضى متوقف.


    الناتو يرفض طلب أوكرانيا لإقامة منطقة حظر جوى خشية حرب مدمرة، رفض أعضاء حلف شمال الأطلسى طلب أوكرانيا فرض حظر طيران، قائلين إنهم يزيدون الدعم لكييف لكن التدخل المباشر من شأنه أن يقود الى حرب أوروبية أوسع نطاقاً وأشد وحشية.


    قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن الوزير أنتونى بلينكن إجتمع مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ يوم الجمعة فى بروكسل وإنهما حثا الدول الأعضاء فى الحلف والشركاء على إمداد أوكرانيا بالعتاد لمواجهة الغزو الروسى.

    وقالت الوزارة فى بيان حثا (بلينكن وستولتبنبرغ) الدول الأعضاء فى حلف شمال الأطلسى والشركاء على مواصلة الإستجابة لطلبات أوكرانيا من الإمدادات والمعدات لصد عدوان روسيا غير المبرر. وإجتمع بلينكن فى بروكسل مع رئيس المجلس الأوروبى شارل ميشيل أيضاً.


    وفى وقت سابق يوم الجمعة (الرابع من آذار/مارس 2022)، إستبعد أمين عام حلف شمال الأطلسى، ينس ستولتنبرغ إقامة أى منطقة حظر طيران فوق أوكرانيا رغم الطلبات المتكررة من كييف لإقامة منطقة حظر طيران وسط قصف روسى كثيف. وأضاف ستولتنبرغ إنه لا يجب أن تدخل أى مقاتلة للحلف المجال الجوى الأوكرانى، بحيث لا يتم تصعيد الصراع مع روسيا أكثر.


    وكان الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكي قد دعا كثيراً الناتو الى إقامة منطقة حظر طيران فيما يتم قصف المدن فى بلاده بالمدفعية والغارات الجوية. وتجمع وزراء خارجية الدول الثلاثين الأعضاء بالناتو -وأغلبهم أعضاء بالإتحاد الأوروبى- من أجل عقد إجتماع مع وزير الخارجية الأمريكية أنتونى بلينكن فى مقر الحلف فى بروكسل. ويجتمع الوزراء فيما يدخل الغزو الروسى لأوكرانيا يومه التاسع. وتتصاعد المخاوف بشأن الضحايا من المدنيين حيث فر أكثر من مليون شخص بالفعل بحسب وكالة الأمم المتحدة لشئون اللآجئين.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: ترهل عالمي فى مواجهة الغزو الروسى لمدن الأوكرانية Rating: 5 Reviewed By: aymanbahr
    Scroll to Top