728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الثلاثاء، 2 مايو 2023

    اتصالاًهاتفى بين وزيرالخارجية الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية بشأن التطورات الجارية في السودان.

    كتب/أيمن بحر

    صرح السيد السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن السيد سامح شكري وزير الخارجية تلقى اتصالاً مساء اليوم ٢ مايو الجاري من السيد جوزيب بوريل الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية للتشاور والتنسيق بشأن التطورات الجارية في السودان.


    وكشف المتحدث باسم الخارجية، أن الاتصال تناول الجهود المبذولة والاتصالات الجارية حتى تاريخه بهدف التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار حقناً لدماء الشعب السوداني الشقيق، كما تم التطرق إلى الأوضاع الإنسانية في السودان وسبل دعم وتعزيز قدرات الدول الحدودية المتلقية للمواطنين السودانيين النازحين من الاقتتال الدائر.


    وأوضح المتحدث باسم الخارجية أن المسئول الأوروبي أعرب من جانبه عن تقديره للجهود التي تبذلها مصر منذ اليوم الأول للتوصل لوقف لإطلاق النار في السودان، بالإضافة إلى الجهود التي اضطلعت بها في استقبال وتسهيل إجلاء الآلاف من مواطني الدول الأوروبية والأجنبية عبر أراضيها، بالإضافة إلى استضافتها للمواطنين السودانيين، وقد اتفق الطرفان في نهاية الإتصال على استمرار التشاور والتنسيق خلال الفترة المقبلة في إطار جهود التوصل لحل للأزمة.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: اتصالاًهاتفى بين وزيرالخارجية الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية بشأن التطورات الجارية في السودان. Rating: 5 Reviewed By: aymanbahr
    Scroll to Top