728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الخميس، 4 مايو 2023

    تفاصيل تسجيل وزارة القوى العاملة لـ العمالة غير المنتظمة


    كتب\ طارق صبرى 

     يبحث العديد من المواطنين عن تسجيل وزارة القوى العاملة لـ العمالة غير المنتظمة، في منحة العمالة غير المنتظمة 1000 جنيه، وخطوات الحصول عليها، خاصة بعد توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، خلال احتفالية عيد العمال الأخيرة. 


    وتصدرت منحة العمالة غير المنتظمة، محركات البحث المختلفة، عن مستحقين المنحة وخطوات الحصول عليها. 

    تسجيل العمالة غير المنتظمة 


     ومن جهته قال عبدالوهاب خضر، المتحدث الرسمي باسم وزارة القوى العاملة، خلال تصريحات متلفزة منذ أيام، إن الصندوق الذي وجه الرئيس السيسي بإنشائه له مميزات كثيرة. 


    وأوضح أنه قبل هذا الصندوق لم تكن كل الفئات عضو أو مشتركة كعمالة غير منتظمة في وزارة القوى العاملة، كان الجزء المسجل فقط الخاص بـالمقاولات والبناء والتشييد والبحر. 

    وزارة القوى العاملة منحة العمالة غير المنتظمة 

     


    وأكد أنه بعد إنشاء الصندوق سيكون من حق كل عامل غير منتظم في العمالة في مصر أن يسجل اسمه في وزارة القوى العاملة، ليصبح مشترك من خلال مبلغ رمزي لم يتم تحديده بعد، للحصول على امتيازات العمالة غير المنتظمة وهي عبارة عن 4 منح كل سنة منها الإعانات ووثائق التأمين على الحياة التي تبدأ من 10 آلاف وتصل إلى 200 ألف جنيه.


    القوى العاملة منحة العمالة غير المنتظمة 

     


    طريقة التسجيل في منحة العمالة غير المنتظمة: 


    1. بداية.. يدخل المواطن على رابط التسجيل في منحة العمالة غير المنتظمة.


    2. بعد دخول المواطن على الرابط، يقوم بعدها بالضغط على خانة إنشاء حساب جديد وإدخال البيانات المطلوبة بينها: الرقم القومي – تاريخ الميلاد – الموقف التأميني – الاسم حتى الاسم الرابع- المهنة – الموقف من التجنيد – الحالة الاجتماعية- العنوان – رقم الموبايل.


    3. ثم الخطوة الأخيرة وهي النقر على كلمة حفظ.


    يشار إلى أنه يستطيع المواطنين من العمالة غير المنتظمة، الدخول على رابط الاستعلام العمالة غير المنتظمة من خلال الرقم القومي، وذلك للاستعلام ومعرفة تفاصيل المنحة، وذلك بعد أن يتم فتح باب التسجيل لها في الفترة القريبة المقبلة بعد قرار إنشاء صندوق الإعانة الذي وجه به الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: تفاصيل تسجيل وزارة القوى العاملة لـ العمالة غير المنتظمة Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top