728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    السبت، 4 يوليو 2015

    لأول مرة منذ توليه الرئاسة..السيسى فى زى المقاتل الميدانى مع رجاله بسيناء.. الرئيس أول قائد أعلى يرتدى الزى العسكرى بعد السادات.. وزيارته تؤكد اعتزازه بعسكريته وقوته فى مواجهة الإرهاب


    كتب - المحرر السياسى 

    لأول مرة من توليه مسئولية رئاسة الجمهورية، ظهر الرئيس عبد الفتاح السيسى مرتديا زيه العسكرى الميدانى، فى رتبة المشير كقائد أعلى للقوات المسلحة، بشمال سيناء، فى إطار حرصه على أداء التحية العسكرية لرجاله أبطال القوات المسلحة، الذين قاتلوا بشرف وبسالة فى مواجهة الإرهاب والتطرف.

    ويعتبر الرئيس عبد الفتاح السيسى هو القائد الأعلى للقوات المسلحة الوحيد بعد الرئيس الراحل أنور السادات الذى حرص على ارتداء الزى العسكرى بعد توليه مسئولية رئاسة البلاد، وخروجه من الخدمة فى صفوف القوات المسلحة، ليظهر بزيه العسكرى الميدانى كجندى مقاتل، مثل بقية رجال الجيش البواسل الذين يضحون بأرواحهم من أجل مصر وشعبها.


    من جانبه، قال اللواء مختار قنديل الخبير الاستراتيجى والعسكرى إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى رجال القوات المسلحة فى سيناء على جبهة المعركة دليل واضح على اعتزازه بعسكريته العريقة، والتزامه بتقاليدها الراسخة، التى يحكمها الانضباط والالتزام الذاتى لكل قادتها وضباطها وصفها وجنودها، مؤكدا أن الزى العسكرى له دلالات كبيرة، منها القوة والقدرة على مواجهة الإرهاب ومحاربة التطرف، والتصدى لأى عدو فى الداخل أو الخارج، والحكمة فى إدارة المعركة ومواجهة الصعاب باعتباره القائد الأعلى للقوات المسلحة، ويحمل أكبر رتبة عسكرية فى القوات المسلحة.

    وأوضح اللواء قنديل أن التحية العسكرية لا تؤدى من قبل رئيس الجمهورية إلا إذا كان مرتديا لغطاء الرأس، ويقف فى وضع " انتباه "، وتكون فى الغالب لقواته المصطفة او الوحدات التى يزورها.

    وأشار اللواء قنديل إلى أن الرئيس الراحل أنور السادات كان يهتم بارتداء الزى العسكرى، وحرص على ذلك خلال افتتاح قناة السويس للملاحة عقب انتهاء حرب أكتوبر المجيدة وتحديدا فى يوم 5 يونيو 1975 ، وكان يحرص على هذا الإجراء دائما خلال 
    وأوضح اللواء قنديل أن الرئيس الأسبق حسنى مبارك لم يرتد الزى العسكرى خلال فترة توليه رئاسة الجمهورية، وكان يحرص على ذلك فقط عندما كان نائبا للرئيس السادات فقد كان يظهر بالزى العسكرى الكامل إلى جوار الرئيس، وخلال حادث المنصة فى أكتوبر 1981، كان مبارك مرتديا زيه العسكرى، مرجحا أن تكون تلك المرة هى الأخيرة التى ارتدى فيها مبارك الزى العسكرى. 
    وأضاف قنديل: "من حق القائد الأعلى للقوات المسلحة أن يرتدى الزى العسكرى الخاص بكل الأسلحة والأفرع الرئيسية داخل القوات المسلحة، وليس زى السلاح الذى عمل به فقط، فيجوز للرئيس ارتداء زى القوات البحرية أو الجوية، باعتباره قائدا أعلى لكل القوات المقاتلة، مؤكدا أن السادات خلال افتتاح قناة السويس كان يرتدى زى البحرية، على الرغم من أنه ينتمى لسلاح المشاة.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: لأول مرة منذ توليه الرئاسة..السيسى فى زى المقاتل الميدانى مع رجاله بسيناء.. الرئيس أول قائد أعلى يرتدى الزى العسكرى بعد السادات.. وزيارته تؤكد اعتزازه بعسكريته وقوته فى مواجهة الإرهاب Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top