728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الأحد، 29 نوفمبر 2015

    ما لا تعلمونه عن فوائد شرب الحليب البارد


    القاهر - الشرق العربى جيهان سالم 

    يعتبر الحليب جزء من النظام الغذائي اليومي للعديد من الأشخاص، وخاصةً الأطفال، ونظراً لما يحتويه الحليب من عناصر غذائية هامة، فلا بد لنا أن نبين لكم ما هي أهمية شرب الحليب البارد للجسم، ولتتعرفوا أكثر على التفاصيل تابعوا معنا الفوائد التالية للحليب البارد بحسب موقع "المرسال".
    يساهم في تخفيف الوزن: الحليب يمكن أن يجعلك تفقد الوزن جنباً إلى جنب مع إتباع الأنظمة الصحية في التغذية، وقد وجد أن الحليب ساهم في تعزيز الصحة ويجعل العظام قوية، مما يؤدي إلى تقليل الوزن، يساعد الحليب البارد مع هذا على فقدان الوزن بشكل طفيف، حيث أن الجسم يحرق القليل من السعرات الحرارية للوصول بها إلى درجة الحرارة العادية.
    يساعد في التغلب على النعاس: كما نعلم، الحليب الدافئ يجعلنا نشعر بالنعاس، وذلك لأن الحليب يحتوي على حمض تريبتوفان الأميني الذي يدخل في الدماغ ويعزز النوم فقط عندما يكون الحليب دافئ ويستهلك مع الطعام النشوي، أما البروتين في الحليب البارد يمنع ذلك من الحدوث، وهذا يسمح لك بتناول الحليب في أي وقت من اليوم دون النوم.
    كذلك يقلل من الحموضة: فالحليب البارد هو علاج لحموضة المعدة، احتساء الحليب البارد تدريجياً يمكن أن يخفف الألم حتى من القرحة الهضمية.
    كما يساعد في القضاء على الشعور بالجوع: الحليب البارد هو حل كبير للتغلب على آلام الجوع بين الوجبات، ليس فقط لأنه مغذي، ولكن من السهل جدا أن تستهلكه، ببساطة تناول وعاء من الشوفان في الحليب البارد.
    يعمل على تعزيز القهوة الخاص بك: في يوم حار، إذا كنت لا تريد تناول مشروب ساخن، ولكن سوف تحتاج بالتأكيد إلى القهوة، يمكنك تناول كوب من القهوة الباردة، نصف حليب بارد ونصف قهوة، وهذا يعزز الفوائد على حد سواء.
    ترغيب الأطفال به إذا كان منكهاً، فالحليب البارد يمكن أن يحل مكان الدافئ إذا تم منحه كعلاج للنكهة، ويمكن إضافة الحليب إلى العصائر المغذية، الفاكهة مثل المانجو، إعداد عصير بارد وهو جيد جداً في الصيف، ومشجع للأطفال.
    يمنح الطاقة بعد التمارين: بعد أي ممارسة صارمة، الجسم يحتاج بالتأكيد إلى طاقة، وتجنب الكثير من الكربوهيدرات لتجنب زيادة الوزن، وعلى أية حال، فإن الجسم لا يزال بحاجة إلى السكر والبروتين لإصلاح الأنسجة العضلية وتجديد الطاقة، يمكنك تناول الحليب البارد للقيام بتلك المهمة.
    كما أن للحليب آثار مغذية على الجلد، تطبيق الحليب على بشرتك يوفر لها الترطيب والتنعيم كذلك، فلا يمكن أن تطبق الحليب الساخن على الجلد، لذلك يعتبر الحليب البارد جيد لذلك.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: ما لا تعلمونه عن فوائد شرب الحليب البارد Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top