728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الأحد، 3 أبريل 2022

    مكان ....فى بلدى!!!



    البحر الاحمر/أيمن بحر

    مسجد الميناء الكبير بالغردقة قبلة المواطنين والسياح في رمضان ....مزار سياحى يجسد بداخله فن العمارة الإسلامية

    يعتبر المسجد أهم مقصد سياحي ديني وواحد من أهم أسباب رواج السياحة الدينية في البحر الأحمر، إذ يتردد عليه يوميا المئات من السائحين من مختلف الجنسيات حول العالم.

    مسجد الميناء الكبير بمدينة الغردقة واحد من أكبر وأشهر مساجد البحر الأحمر الإطلاق، حيث جرى بناؤه على مساحة 8 آلاف متر بتكلفة 20 مليون جنيه، وافتتح المسجد في عام 2012، ويقع علىَ شاطئ البحر مباشرة ويتسع لنحو 8 آلاف مصلٍ، بالإضافة إلى ساحة كبرى في حرمه تتسع لنحو 12 ألف مصلٍ، ويضم مئذنتين شاهقتي الارتفاع، و25 قبة

    صمم مسجد الميناء على طراز يشبه المسجد النبوي في المدينة المنورة و يحوي المسجد قاعتين إحداهما للمناسبات وأخرى للمحاضرات ومركز ثقافي إسلامي يشرح الدين الإسلامي بثلاث لغات أجنبية مختلفة، كما يحوي مكتبة بها كتب واسطوانات تشرح الدين الإسلامي بأكثر من عشر لغات أجنبية مختلفة،  و يضم غرفة لتغيير الملابس للسائحات في مدخل المسجد.

    أن المسجد يعد من أكبر المساجد الموجودة على مستوى العالم، ويتسع لنحو 20 ألف مصلٍ، وصُمم على طراز مشابة للمسجد النبوي حتى أصبح قبلة الزائرين من جميع دول العالم.

    أن المسجد يحتوي على مركز ثقافى إسلامي، به كتب و«سيديهات» تشرح تعاليم الدين بكل لغات العالم، بالإضافة إلى مرشد أزهري يوضح للسائحين أخلاق الدين الإسلامي عبر شاشة كبيرة.

    أنه بني بالجهود الذاتية وبمساعدة من بعض رجال الأعمال بالغردقة، وبتوجيهات من محافظ البحر الأحمر، أنه يضم غرفة لتغيير الملابس للسائحات، واستبدالها بالزي الإسلامي، ودار مناسبات لخدمة أهالي الغردقة بالمجان.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: مكان ....فى بلدى!!! Rating: 5 Reviewed By: aymanbahr
    Scroll to Top