728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الأربعاء، 13 يوليو 2022

    سليم الديب السياسةوالاقتصاد





    تحرير/أيمن بحر 

    العلاقه الوطيده بين السياسه والأزمات الاقتصادية مسؤولية السياسيين لأنه توجود علاقة حقيقيه مسببه وعلاقة ارتباط  بين الفشل السياسي والفشل الاقتصادي وأن هناك علاقة ارتباط قوية بين الأزمات السياسية والأزمات الاقتصادية وبالعكس فقد تؤدي الأزمات الاقتصادية الى أزمات سياسية حادة وهذا ما يجب أن يعيه اهل السياسه.

    وقد نري في بعض البلدان أن هناك علاقة ارتباط قوية بين الأزمات الاقتصادية ونظامها السياسي ... 

    وأن عمق العلاقة بين السياسة والاقتصاد جعلهما لا يستغني أحدهما عن الآخر.ومن هنا حتمية وضرورة توفر الإرادة السياسية  الداعمة للقرارات الاقتصادية الهامة. ولابد من دعم الارادة السياسيه للدوله بوقوف السياسيين بجانب القيادة السياسيه ومساندتها في القرارات الاقتصادية المصيريه ..

    و لأهمية العلاقة بين السياسة والاقتصاد كان لابد من توطيد. وترسيخ مفهوم الاقتصاد السياسي ، وللأسف لا الاقتصاد السياسي ولا علم الاقتصاد ولا علم السياسة يحظى بأهمية تذكر بين اهل السياسه ومن يعملون بها .. 

    كما يجب علي السياسيين إعطاء الأهمية للاقتصاد السياسي وللعلاقة بين السياسة والاقتصاد فلا يعقل ان يكون سياسي يجهل المبادئ الأساسية في علوم الاقتصاد والسياسية والقانون والدستور والشريعه ولا يعقل ان يكون سياسي فهلوي ولا ببركة دعا الوالدين مثلا ...

    من الضروري للسياسيين التزود بعلوم الاقتصاد السياسي والقانون لكي يستطيعوا المشاركه في القرارات الاقتصادية وتجنيب حدوث الأزمات الماليه او السياسيه ، وكيفية المراقبه للأداء الاقتصادي للدوله بعلم وخبره تمكنه من ذلك ..

    سليم الديب 

    مساعد رئيس الحزب

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: سليم الديب السياسةوالاقتصاد Rating: 5 Reviewed By: aymanbahr
    Scroll to Top