728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    السبت، 16 يوليو 2022

    رمانةالميزان





    تحرير/أيمن بحر 

    ( مَنْ يَمْلُك قُوتَه يَمْلُك قُوَتُه و قَرَارُهْ )

    سليم الديب. المشروعات التي يتم افتتاحها اليوم هي بمثابة رمانة الميزان لحجم وقوة الدوله المصريه.  ولقطع الطريق علي الجميع وفك الاغلال عن أيدي الدولة في المواءمات السياسية الدولية والخروج من سياسات لي الذراع والمساومات التي كانت تفرض في السابق  . 

    ان نجاح القيادة السياسية المصريه في تحقيق هذه المعادلة لهو أكبر نجاح يحققه نظام حكم في أي دول .

    في خطوات جريئة وغير مسبوقة قطعتها مصر بقيادة الرئيس السيسي في ملف الأمن الغذائي منذ توليه المسئولية وضع عينيه على ضرورة الوصول للاكتفاء إيمانا منه بأن هذا ملف أمن قومي فلا استقرار مجتمعي دون توفير احتياجات المواطنين ولا استقلال في القرار دون تخلي عن الاحتياج الكامل للخارج.

    ووفق هذه الرؤية نفذت الدولة مشروعات ضخمة في وقت قياسي كان آخرها مشروعات الإنتاج الحيواني والألبان والمجازر الآلية التي تم افتتاحها اليوم من مجمع إنتاج الألبان بمدينة السادات في المنوفية.

    هذا إلى جانب مجموعة من مشروعات الإنتاج الحيواني والألبان الأخرى وتضمنت: مجمع إنتاج الألبان رقم 2 النوبارية ومجمع الإنتاج الحيواني رقم 6 بشمال التحرير النوبارية ومجمع الإنتاج الحيواني رقم 7 بمحافظة الوادي الجديد والمجزر الآلي بسفاجا محافظة البحر الأحمر.

    وبفضل جهود القيادة السياسية استطاعت مصر تحقيق الاكتفاء الذاتي من عدد كبير من المحاصيل مثل الخضروات والفواكه والدواجن والبيض والألبان والأرز.

    هذا إلى جانب فائض يسمح بالتصدير. 

    وأيضا تعمل الدولة على علاج الفجوة التي تتركز في المحاصيل الاستراتيجية مثل القمح والذرة عبر التوسع في المشروعات وزيادة الرقعة الزراعية وتحسين الأصناف وزيادة الأصناف عالية الإنتاج.

    كل هذه الإنجازات سيخلدها التاريخ لرجال اخلصوا في إدارة شؤون وطن ونجوا به من مهب الريح إلي مراحل التقدم والازدهار والحرية في إتخاذ القرار والخروج من عباءة التبعية لأي طرف خارجي وكذلك قطع الطريق علي المحتكرين والسوق السوداء بالداخل . 

    حفظ الله مصر وشعبها وجيشها وامنها وامانها وقادتها وقيادتها حفظ الله الوطن من كل سوء.  وحفظ رجالها المخلصين الشرفاء. 

    تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: رمانةالميزان Rating: 5 Reviewed By: aymanbahr
    Scroll to Top