728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    السبت، 16 يوليو 2022

    قضيةالوعي



    تحرير/ أيمن بحر 

    من الأهم والأكثر تأثيرا في نهضة وتقدم الشعوب هي قضية الوعي والمعرفه و الإدراك  . 

    فلا يمكن لأمة أن تتقدم وشعبها بدون وعي . 

    فإن الوعي هو السلاح الأخطر الذي يستخدم في تدمير الدول عن طريق شعوبها وخاصة الأجيال الصاعدة . 

    لذلك نري الرئيس السيسي في كل مناسبة يتحدث فيها وينوه عن تلك القضية ويسلط عليها الضوء ويحذر من عدم الوعي لدي الأجيال حيث أنها من الحروب المتقدمة التي تستهدف شباب الأوطان قائلا. 

    - إن الوعي هو أخطر قضية تواجه المجتمعات في العالم.

    - إن قضيتنا في مصر هي قضية الوعي الحقيقي لأنه من المهم تحصين شبابنا مؤكدا استعداد الدولة لدعم أعمال فنية كبيرة تقوم بمهمة بناء الوعي. و أن الأهم هو قضية الوعي بمفهومها الشامل بما في ذلك الوعي الديني.

    - إن قضية الوعي هي قضية مصر الأولى التي تُعد مسئولية مشتركة بين الجميع. 

    - إن بناء وعي أي أمة بناءً صحيحا هو أحد أهم عوامل استقرارها وتقدمها. وأن قضية الوعي والفهم الصحيح للدين من أهم أولويات المرحلة الحالية مؤكدا أن مصر ماضية في مهمتها لبناء الوعي وتصحيح الخطاب الديني و أنها مسؤولية تشاركية تحتاج إلى تضافر كافة الجهود من أجل بناء مسار فكري مستنير ورشيد يؤسس شخصية سوية.

    - إن الوعي والانتباه لكل الأحداث المحيطة بنا أمر ضروري و أن حروب الجيل الرابع والخامس تهدف إلى تشويه الوعي والحيلولة دون الفهم الصحيح للأمور فهي حروب أفكار وعقول. 

    - الوعي قضية القضايا في مجتمعاتنا .

    إذن بعد هذا التنويه المتكرر 

    فإن الرئيس مشغول ومهموم بقضية الوعي في المجتمع المصري ولا بد أن هناك أحداث ووقائع قادته إلى هذه النتيجة وإدراكه بأنها مسئولية تشاركية تتحملها الدولة والمجتمع على حد سواء ..

    فإن طبيعة التحديات الراهنة والتطور الذي حدث في أساليب الحروب وأدواتها فهناك أساليب الحرب المعنوية والنفسية والتي تهدف إلى إسقاط الدول داخليا وتفكيكها فالخصوم يعملون على استهداف الدول ويستخدمون أساليب جديدة لتدمير الأوطان من الداخل . 

    إن نمو الوعي لدي الشعوب يوازي النمو الاقتصادي و الاجتماعي ويعد اللبنة الأولى في بناء قاعدة المواطنه بين الشعوب والشعب الواحد للعيش والتعايش في سلام وأمان . 

    إذن يتطلب الأمر تضافر كل جهود مؤسسات الدولة والمجتمع المدني بكل ألوانها للخروج بمجتمع متحضر مستنير ورشيد يؤسس وطنا قوي البنيان يواكب ويواجه كل التحديات الراهنة والتطور المتلاحق . 

    حفظ الله مصر وشعبها وجيشها وامنها وامانها وقادتها وقيادتها حفظ الله الوطن من كل سوء .

    تحيا مصر تحيا مصر

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: قضيةالوعي Rating: 5 Reviewed By: aymanbahr
    Scroll to Top