728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الثلاثاء، 12 أبريل 2022

    واشنطن تحذر من القائد الجديد للغزو الروسى لأوكرانيا.. وتذكر بما فعله بسوريا.




    متابعة /أيمن بحر 


     اللواء رضا يعقوب المحلل الاستراتيجي والخبير الأمنى ومكافحة الارهاب قال مستشار الأمن القومى الأمريكى جيك سوليفان إن بلاده تتوقع أن يشن الجنرال الكسندر دفورنيكوف الذى عينته روسيا السبت مشرفاً على غزو أوكرانيا المزيد من الهجمات الوحشية على المدنيين. 


    وأضاف سوليفان لمراسل CNN جيك تابر فى برنامج حالة الإتحاد: هذا الجنرال بالتحديد لديه سيرة ذاتية تتضمن وحشية ضد المدنيين فى ساحات حروب آخرى مثل سوريا، ويمكننا أن نتوقع المزيد من نفس الشئ فى ساحة الحرب هذه بأوكرانيا.

    وأضاف: هذا الجنرال سيكون مجرد كاتب آخر للجرائم والوحشية ضد المدنيين الأوكرانيين.


    كانت CNN ذكرت فى وقت سابق السيت أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين عين الجنرال الكسندر دفورنيكوف، قائد المنطقة العسكرية الجنوبية بروسيا، كقائد للعمليات فى أوكرانيا بعد سلسلة من الإنتكاسات الميدانية وغياب التنسيق الواضح بين القوات الروسية.


    وكان دفورنيكوف (60 عاماً)، أول قائد للعمليات العسكرية الروسية فى سوريا بعد أن أرسل بوتين قوات هناك فى سبتمبر/ أيلول 2015 لدعم حكومة الرئيس السورى بشار الأسد.

    وقدمت روسيا القوة الجوية لدعم قوات الأسد البرية وساعدت فى عكس مسار الحرب الأهلية السورية بتكلفة باهظة.

    ودعمت الطائرات الروسية نظام الأسد وحلفائها حيث فرضوا حصاراً على حلب الخاضعة لسيطرة المعارضة، وقصفوا أحياء مكتظة بالسكان وأوقعوا إصابات كبيرة في صفوف المدنيين.


    ومع ذلك قلل سوليفان من أهمية التعيين بالنسبة لفرص روسيا الإجمالية للنجاح فى أوكرانيا قائلاً إن روسيا عانت بالفعل من فشل إستراتيجى.


    وأضاف سوليفان: لا يمكن لأى تعيين لأى جنرال أن يمحو حقيقة أن روسيا واجهت بالفعل فشلاً إستراتيجياً فى أوكرانيا.

    وتابع: لقد إعتقدوا أنهم سيكونون قادرين على إحتلال العاصمة كييف والإستيلاء على مدن رئيسية أخرى مع القليل من المقاومة وسيتم الترحيب بهم بأذرع مفتوحة.


    وأضاف: ما تعلمناه فى الأسابيع العديدة الأولى من هذه الحرب هو أن أوكرانيا لن تخضع أبداً لروسيا، لا يهم الجنرال الذى يعيينه بوتين.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: واشنطن تحذر من القائد الجديد للغزو الروسى لأوكرانيا.. وتذكر بما فعله بسوريا. Rating: 5 Reviewed By: aymanbahr
    Scroll to Top