728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الثلاثاء، 23 فبراير 2016

    شبح التعادلات... مازال يُخيم على أداء النادي الأهلي


    كتب / عمر جابر

    المارد الأحمر يواصل حلقات مسلسل "نزيف النقاط" حيث تعادل مع المصرى البورسعيدى 2/2 فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم بملعب برج العرب فى اللقاء المؤجل من الجولة السابعة للدوري المصرى.
    بدأ شوط المباراة الأول بدايه حماسية من النادى البورسعيدى الذى لعب بدون توتر أو خوف وقلقل من مواجهة الأحمر مُستغلاً انطلاقات "أحمد ياسر" و"أحمد رؤوف.
    بينما اعتمد المارد الأحمر على الهجمات المرتدة، وأسفرت السيطرة البورسعيدية على اللقاء بإحراز هدف رائع عن طريق الماكينة التى لا تهدأ "أحمد ياسر" الذى استغل عرضية فى الدقيقة العاشرة من أحمد كابوريا، وأسكنها على يمين حار الأهلى "أحمد عادل" الذى أخفق فى أول اختبار حقيقى له .
    ثم بهدها قاد الزئبقي "مؤمن زكريا" هجمة أهلاوية لكن "محمد مجدى قام بعرقلته فأشهر إبراهيم نور الدين حكم اللقاء بطاقة صفراء له.
    نشط أداء الأحمر تدريجياً بعد هدف المصرى وقاد الجناح الطائر "محمد هانى" هجمة قوية من الناحية اليمنى وحاول تمرير كرة عرضية لكن دفاع المصرىكان لها بالمرصاد وحوّلها لضربة ركنية .
    ثم بعدها الأهلى يواصل سيطرته على اللقاء، واحتسب الحكم ضربة حرة مُباشرة من على حدود منطقة جزاء المصرى، نفذها الزئبقي"زكريا" على طريقة الماجيكو "عبدالله السعيد" وسجل منها هدف التعادل فى الدقيقة 26.
    لم ينكمش الغارات الهجوميه المتواصله من لاعبى الأحمر، حيث انطلق العفيجى "رمضان صبحى" بهجمة رائعة من ناحية اليمين وراوغ مدافعى المصرى ومرر كرة عرضية لإيفونا الذى تباطأ فى التسجيل وتصل الكرة لمؤمن زكريا لكن الأخير "ضرب لخمة" وأبعد الكرة بدلاً من أن يُسددها فى الشباك البورسعيدية.
    وتبادل الفريقان السيطرة الهجمات وأهدر إيفونا فرصة تسجيل الهدف الثانى بعدما تلقى تمريرة سحرية من مؤمن لكنه فشل فى استغلالها لينتهى الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله.
    بدأ الشوط الثانى بداية حماسشيه من جانب الأحمر واحتسب الحكم ضربة حرة مباشرة لأحمد حجازى بعدما قام أحمد ياسر بعرقلته.
    بينما نفذ "صالح جمعة" هجمة قوية من ناحية اليسار ومرر كرة عرضية لإيفونا الذى لعبها "ضربة مزدوجة" لكنها مرت بجوار القائم.
    وطلب الحكم تغيير الكرة، واحتسب ضربة جزاء للمصرى بعد قيام أحمد عادل حارس الأهلى بعرقلة "أحمد ياسر" ونفذها ببراعه مدافع المصرى "محمد مجدى" وسجل منها هدف التقدم فى الدقيقة 58.
    فام المدير الفنى للأهلى "زيزو"بالدفع بالثنائى "حسام غالى " و"عبد الله السعيد" بدلاً من "محمد هانى" و"صالح جمعه " من أجل تنشيط الناحية الهجوميه لدى المارد الأحمر.
    حيث هاجم الأهلى بكل ضراوة وتسابق إيفونا وزكريا فى إهدار الفرص أمام مرمى "رمزى صالح" حارس الفريق البورسعيدى.
    وعلى الجانب الأخر دفع الدير الفني للمصري العميد "حسام حسن" بـ"عمرو موسى" بدلاً من "أحمد كابوريا" لتأمين خط الوسط.
    فيما فعلها الجابوني "إيفونا" فى ترجمة سيطرة الأهلى وسجل هدف التعادل فى الدقيقة 78 بعدما تلقى تمريرة رائعة من رمضان صبحى و"غمزها" بقدمه على يمين رمزى صالح.
    ودفع العميد ب"ـ"محمد رفاعى" بدلاً من "سعيد مراد"وأهدر إيفونا فرصة أخرى للتسجيل بعدما انفرد برمزى صالح لكن الأخير تدخل وأنقذ الموقف.
    ودفه زيزو بالغزال"عمرو جمال" فى الدقيقة 84 بدلاً من إيفونا ، ولعب "جمال" كرة رأسية رائعة لكنها مرت بجوار القائم.
    وأشهر الحكم بطاقتين صفراويتين لـ"حسام عاشور" من الأهلى و"أحمد رؤوف" من المصرى للخشونة والاحتكاك بعدها أطلق الحكم صافرته مُعلناً نهاية اللقاء بالتعادل 2/2.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: شبح التعادلات... مازال يُخيم على أداء النادي الأهلي Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top