728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الاثنين، 29 فبراير 2016

    سلة اخبار طازجة من ارض السواد


    كتب/ لفته عبد النبي الخزرجي 

    1) مؤتمر للمصالحة المجتمعية والتماسك الاجتماعي :
    بحضور الرئاسات الثلاث ، يعقد يوم السبت القادم 27/2/2016 في العاصمة بغداد ، وبرئاسة السيد رئيس مجلس النواب ، مؤتمر للمصالحة المجتمعية والتماسك الاجتماعي . وسيعقد المؤتمر في فندق الرشيد وبحضور السيد رئيس الجمهورية والسيد رئيس مجلس الوزراء .
    2) انهيار خطوط الدفاع لتنظيم داعش في الشرقاط :
    انهارت خطوط دفاعات تنظيم داعش في قضاء الشرقاط ، وهو آخر منطقة من محافظة صلاح الدين ما زالت بيد داعش ، وتقول الانباء ان داعش قد جعل من الشرقاط مصدا ، لمنع القوات المسلحة العراقية من اختراق المدينة للانقضاض على الموصل لاحقا ، حيث ارسل للقضاء ابرز قباداته ، الا ان القوات المسلحة العراقية قد اخترقت الخط الدفاعي الاول وانزلت خسائر بالغة في صفوف التنظيم ، مما دفع بقياداته للهروب وعدم قدرتهم على مواجهة الزحف العراق نحو الموصل .
    3) قيادي من داعش يفر هاربا مع مجموعة من النساء :
    استنفر تنظيم داعش الارهابي ، جميع صنوف تنظيمه لتفتيش المنطقة القريبة من الموصل بعد فرار قيادي كبير في التنظيم المنهار، والذي كان مسؤولا عن سجن النساء في الموصل . وقد اختفى هذا القيادي ولم يتم العثور عليه .
    4) احالة وزراء ومدراء عامين وموظفين الى هيئة النزاهة على خلفية ملفات فساد كبيرة . قالت لجنة النزاهة البرلمانية انها احالت ملفات وزراء ومدراء عاميين وموظفين بدوائر مختلفة ، الى هيئة النزاهة للتحقيق في ملفاتهم التي يشوبها فساد . من جانب آخر فان هيئة النزاهة قد تحركت ونشطت كثيرا بعد ان اشتدت المطالبات بكشف الفاسدين واسترداد الاموال التي تسربت الى خارج البلاد ، حيث تذكر تقارير اللجنة البرلمانية ، ان المبالغ المالية التي تم تهريبها تبلغ 190مليار دولار منذ العام 2003 وحتى العام 2014 فقط .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: سلة اخبار طازجة من ارض السواد Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top