728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الثلاثاء، 16 فبراير 2016

    السيسي يستقبل يوريكو كويكي عضوة مجلس النواب الياباني ورئيسة جمعية الصداقة البرلمانية بين مصر واليابان


    كتب : محمد يوسف

    استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم يوريكو كويكي عضوة مجلس النواب الياباني ورئيسة جمعية الصداقة البرلمانية بين مصر واليابان والتي سبق أن شغلت حقيبتي الدفاع والبيئة في اليابان.
    حضر اللقاء فايزة أبو النجا، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الأمن القومي، وسفير اليابان في القاهرة، ووفد من السيدات اليابانيات المشاركات في الندوة المصرية اليابانية حول تعزيز المساوة وتمكين المرأة.
    وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أعرب خلال اللقاء عن اعتزازه بعلاقات الصداقة التاريخية التي تجمع بين مصر واليابان، مشيراً إلى تطلعه لزيارة طوكيو نهاية الشهر الجاري لبحث سبل تعزيز تلك العلاقات وفتح آفاق واسعة للتعاون في العديد من المجالات.
    أشاد الرئيس بالنموذج الحضاري الذي تقدمه اليابان وتجربتها الاقتصادية الرائدة، وما تتميز به الشخصية اليابانية من سمات إيجابية وسلوكيات رائعة تعكس قيم الإسلام النبيلة، وهو الأمر الذي يحظى بتقدير وإعجاب الشعب المصري.
    وأعرب الرئيس عن تطلعه للاستفادة من الخبرة اليابانية في مجال التعليم وتحقيق المزيد من التقارب الثقافي بين البلدين، فضلاً عن التعاون في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة والتكنولوجيا، وجذب المزيد من الاستثمارات اليابانية إلى السوق المصرية، في ظل ما يوفره الاقتصاد المصري من مقومات وفرص نمو واعدة.
    وذكر السفير علاء يوسف، أن رئيسة جمعية الصداقة البرلمانية بين مصر واليابان أكدت على أهمية العمل على تعزيز مختلف أوجه التعاون بين البلدين.
    وأعربت عن تطلعها لزيارة الرئيس إلى اليابان، مشيرة إلى أهمية تلك الزيارة في إعطاء قوة دفعة جديدة للعلاقات الثنائية على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية وكذلك البرلمانية.
    وفي هذا الإطار وجهت "كويكي" التهنئة للرئيس بمناسبة انعقاد مجلس النواب، مشيدة بارتفاع نسبة تمثيل المرأة في البرلمان.
    كما أشارت إلى اللقاءات المثمرة التي عقدتها مع عدد من السادة نواب المجلس وبحثها معهم سبل تعزيز العلاقات بين برلمانيّ البلدين.
    وأكد الرئيس أهمية البُعد البرلماني في إثراء العلاقات الثنائية، مشيراً إلى أهمية الدور الذي يمكن أن تقوم به جمعية الصداقة البرلمانية بين مصر واليابان من أجل تعزيز التعاون بين البلدين.
    واستعرض الرئيس في هذا السياق تطورات الوضع السياسي بعد استكمال البناء التشريعي والمؤسسي للدولة المصرية وتشكيل مجلس النواب، منوهاً إلى حرص الشعب المصري على إنجاح تجربتها الديمقراطية.
    كما أشاد الرئيس بالدور المهم الذى تقوم به المرأة المصرية، وما تتمتع به من وعى وقدرة على تحمل المسئولية من أجل الدفاع عن قضايا الوطن، ودفع مسيرة التنمية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: السيسي يستقبل يوريكو كويكي عضوة مجلس النواب الياباني ورئيسة جمعية الصداقة البرلمانية بين مصر واليابان Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top