728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الأحد، 28 فبراير 2016

    السيدة نوروزي : الغالبية العظمى من الشعب الإيراني قاطعوا هذه الانتخابات


    لندن / ماجد مجيد

     قالت ممثلة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في المملكة المتحدة دولت نوروزي، إن هناك سلطة مطلقة لولاية الفقيه متمثلة بعلي خامنئي، مضيفة أن الانتخابات ليست حرة بل قائمة على الثيوقراطية أو النظام الديني.
    وأوضحت نوروزي أن 'كل المرشحين والمشاركين بالحملة الانتخابية، يجب أن يثبتوا دعمهم وولاءهم للمرشد الأعلى بشكل رسمي، بالإضافة لإثبات الولاء قوات الحرس للنظام وكل جهة تابعة للمرشد'.
    وأشارت نوروزي إلى أن 'الأمر لا يتعلق بالانتخابات، بل بتعيين من هو أكثر ولاء لنظامه الإجرامي'.
    وأضافت نوروزي أن 'الغالبية العظمى من الشعب الإيراني قاطعوا هذه الانتخابات لأن ليس لديهم ثقة بأن هذا النظام سيجلب التغيير'.
    اقتصاديا، قالت نوروزي إن 'نسبة البطالة في إيران تلامس 50 في المئة، و80 في المئة من الشعب يعيشون في ظروف صعبة على الرغم من أن إيران دولة غنية، إلا أن المستفيد الأول من إيرادات النفط بالدولة هم قوات الحرس للنظام '.
    وأكدت نوروزي أن النظام في إيران 'يدعم الإرهاب ويتدخل بشؤون الدول المجاورة كالعراق واليمن ولبنان، مشيرة إلى أن معظم الأموال تذهب لتعزيز الأنشطة الإرهابية في تلك البلاد'.
    ويدلي الإيرانيون بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية وانتخاب مجلس خبراء القيادة. إذ يحق لخمسة وخمسين مليون إيراني التصويت في تلك الانتخابات التي تجرى للمرة الأولى بعد التوصل لاتفاق نووي بين طهران والقوى الكبرى.
    ويقدم النظام السياسي الإيراني صورة مخادعة عن ممارسة الديمقراطية، فالسلطة الحقيقية في البلاد تبقى محصورة في يد شخص واحد، هو علي خامنئي أو الولي الفقيه، وهي سلطة مطلقة وفقا للدستور، وغير قابلة للتداول، وغير خاضعة للمحاسبة الشعبية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: السيدة نوروزي : الغالبية العظمى من الشعب الإيراني قاطعوا هذه الانتخابات Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top