728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الخميس، 25 فبراير 2016

    مصر تتسلم قطعة أثرية نادرة مهربة من الخارجية الألمانية


    كتبت/مرثا عزيز

    تتسلم مصر في الرابع من مارس المقبل قطعة آثار نادرة في احتفالية كبيرة تقيمها وزارة الخارجية الألمانية بحضور السفير بدر عبد العاطي، سفير مصر بألمانيا، وتقوم بتسليم القطعة البروفيسيرة ماريا بومر وزيرة الدولة للشئون الثقافية.
    وقال السفير بدر عبد العاطي في تصريحات صحفية، إن القطعة الأثرية المستردة عبارة عن وعاء من الأسرة 27 إلى الأسرة 30 قبل الميلاد، وهو قطعة من أصل أربع قطع كان قد تم تهريبها من مصر وتحديدًا من منطقة سقارة، وتابع السفير: وقد تم التحفظ عليها عام 2009 حيث كان قد تم تهريبها من سويسرا لألمانيا.
    وتابع السفير أنه تم إعادة ثلاث قطع وبقيت تلك القطعة الأخيرة محل نزاع قضائي، وقد قمنا بالتحرك على الفور بالتنسيق مع وزارة الآثار ومع القطاع الثقافي بوزارة الخارجية وبالمتحف المصري ببرلين ومحامي السفارة، وقامت مديرة المتحف المصري ببرلين البروفيسيرة زايفريد بكتابة تقرير يؤكد أحقية مصر في امتلاك الأثر، وأن الوعاء من مادة تنتمي لحقبة تخص الحضارة المصرية.
    وأضاف "عبد العاطي" رغم أننا قد خسرنا التقاضي في المرحلة الأولى فإننا قمنا باستئناف الحكم بواسطة محامي السفارة وبدعم وزارة الآثار المصرية التي أرسلت لنا نماذج مشابهة من هذا الوعاء، وفى نهاية الأمر وبعد مارثون قضائي طويل حُكم لصالحنا في الاستئناف.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: مصر تتسلم قطعة أثرية نادرة مهربة من الخارجية الألمانية Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top