728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الأحد، 27 فبراير 2022

    مصر تحل أزمة مواطنيها على حدود أوكرانيا




    متابعة/ أيمن بحر


    نجحت السلطات المصرية عبر جهود التواصل مع الخارجية الأوكرانية في إصدار تعليمات لحرس الحدود الأوكراني بالسماح للمصريين بالمغادرة من نقاط الحدود مع كافة الدول المجاورة.


    وقال السفير المصري في كييف أيمن الجمال إنه بالتنسيق بين السفارة المصرية فى كييف والسفارات المصرية فى الدول المجاورة بولندا والمجر وسلوفاكيا ورومانيا وكذلك مع وزارة الخارجية الأوكرانية صدرت تعليمات لحرس الحدود الأوكراني بتسهيل عبور المصريين.


    وعممت السفارة المصرية تعليمات جديدة على المصريين في أوكرانيا جاء فيها إنه:يمكن العبور بسهولة إلى رومانيا وذلك عن طريق الوصول إلى مدينة Izmail, Odessa Oblast و اللحاق بالعبارة الموجودة في المعبر الحدودي بين رومانيا و أوكرانيا لنقل النازحين إلى الحدود الرومانية.


    وأضافت أن الأفضل هو الذهاب من هناك سيرا على الأقدام لأن السيارات أمامها خط انتظار كما أنه يسمح فقط بخمسين سيارة للعبور.


    وتضمنت تعليمات السفارة أن:"العبارة تستغرق حوالي 10 دقائق ثم الانتظار حتى تتم المعالجة على الجانب الروماني للتأكد من الجوازات والحصول على ختم بالدخول.


    وأوضحت السفارة أنه بمجرد الوصول إلى رومانيا هناك مجموعة من المتطوعين الرومانيين المستعدين للمساعدة في الطعام وبطاقات Sim للاتصالات والنقل إلى بوخارست  والملابس الدافئة والإقامة  وأي شيء تحتاجونه ويرجى إرتداء ملابس دافئة و حمل طعام للاحتياط.تجدر الإشارة إلى أنه كانت هناك شكاوى عديدة من تعنت حرس الحدود الأوكراني في التعامل مع عبور المصريين إلى الدول المجاورة.يأتي ذلك فيما تحدثت مصادر  عن وجود اجتماع حكومي في القاهرة الأحد، لبحث ملف إعادة المصريين من أوكرانيا.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: مصر تحل أزمة مواطنيها على حدود أوكرانيا Rating: 5 Reviewed By: aymanbahr
    Scroll to Top