728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الجمعة، 25 فبراير 2022

    مصر تطالب بعودة رعاياها من أوكرانيا




    متابعة/ أيمن بحر


    طالبت السلطات المصرية رعاياها الموجودين في أوكرانيا بمناطق بعيدة على المعارك الدائرة حاليا بالتوجه الفوري إلى بولندا والعودة منها إلى مصر مشددة على ضرورة البقاء في المنازل أو المخابئ لمن هم في مناطق العمليات العسكرية لحين إجلائهم.


    وقالت السفارة المصرية في كييف إنه بالنسبة للمواطنين المصريين المتواجدين في خاركوف والمدن الشرقية يستمر الالتزام بالتواجد في المنزل أو المخابئ حيث يتم التفاوض على مسار أمن لخروجهم.


    وأضافت أنه بالنسبة للمواطنين المصريين في المدن الغربية الذين لديهم القدرة على التوجه إلى الحدود البولندية، فإن السلطات البولندية تسمح بدخول كافة الجنسيات وتمنحهم فيزا 15 يوما للعودة إلى أرض الوطن.


    وفور إعلان روسيا عن عمليتها العسكرية وجه عدد من المصريين وخاصة الطلاب المتواجدين في أوكرانيا نداءات واستغاثات عبر مواقع التواصل الاجتماعي مطالبين السلطات بإجلائهم نظرا للمخاطر التي تحيط بهم.وقال مصدر مسؤول في السفارة المصرية في كييف  إن العاملين بالسفارة يتلقون اتصالات من مصريين لمساعدتهم على الخروج لافتا إلى أن السفارة تتابع أوضاعهم وتبلغهم بآخر المستجدات وسبل التعامل معها.


    وبالنسبة للتعامل مع المصريين على الحدود البولندية أوضح المصدر: ليس لدينا تواجد على المعابر ويتم التنسيق عن طريق سفارتنا في وارسو مع السلطات البولندية.روسيا وأوكرونيا.. القدرات العسكرية


    وذكر أن وزارة الخارجية المصرية وجميع السلطات المختصة تعمل على هذا الملف للحفاظ على أرواح المصريين في أوكرانيا مضيفا: يبلغ المقيمون بكل التعليمات الجديدة فور ورودها من القاهرة.


    تجدر الإشارة إلى أن سفارة مصر في كييف أصدرت تعميما طالبت فيه المصريين بأوكرانيا بعدم استقاء أي معلومات إلا من خلال صفحاتها الرسمية مشيرة إلى وجود صفحات أخرى مجهولة تروج لمعلومات مغلوطة.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: مصر تطالب بعودة رعاياها من أوكرانيا Rating: 5 Reviewed By: aymanbahr
    Scroll to Top