728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    السبت، 26 فبراير 2022

    أوكرانيا تحاول بشتى الطرق إحباط تقدم الجيش الروس.




    متابعة/أيمن بحر 


    اللواء رضا يعقوب المحلل الاستراتيجي والخبير الأمنى ومكافحة الارهاب وزارة الدفاع الألمانية تؤكد أن قرار الموافقة على تصدير 400 صاروخ آر بى جى من قبل دولة ثالثة الى أوكرانيا لم يتخذ بعد لكنها تناولته فى المحادثات.

    أوكرانيا تحاول بشتى الطرق إحباط تقدم الجيش الروس.  يواصل الأوكرانيون جهودهم لإحباط تقدم الجيش الروسى الذى فتح جبهات عديدة على بلادهم.


    وطلبت هيئة الطرق والمواصلات الحكومية من الناس تفكيك لآفتات الطرق الرئيسية وتسليمها الى السلطات المحلية فى محاولة لإرباك القوات الروسية.

    وإنتشرت صورة على مواقع التواصل، تم التلاعب بها على مايبدو، لإحدى اللآفتات تشير الى إتجاهات مختلفة فى آن واحد ومكتوب عليها بعبارات فجة رسالة موجهة للروس مفادها "اخرجوا عليكم اللعنة.


    أمرت وزارة الدفاع الروسية قواتها المسلحة بإستئناف الهجوم فى أوكرانيا كما أمرتها بتوسيع القتال وفتح جميع الجبهات.

    تلقى الجيش الروسى السبت الأوامر بتوسيع هجومه على أوكرانيا، رغم موجة التنديد الدولية المتنامية مؤكداً أن كييف رفضت إجراء مفاوضات.

    وقال المتحدث بإسم وزارة الدفاع إيغور كوناشنكوف فى بيان له اليوم إن كل الوحدات تلقت أمراً بتوسيع الهجوم فى كل الإتجاهات بما ينسجم مع خطة العملية العسكرية.

    وأكد أن الإنفصاليين الموالين لموسكو فى شرق أوكرانيا يدعمهم الجيش الروسى يحققون تقدماً.


    لكنه أوضح أن سفناً أوكرانية هاجمت قطعاً حربية روسية فى البحر الأسود، ورجح الى حد بعيد أن تكون تلك الهجمات قد تمت بمساعدة طائرات أمريكية مسيرة. وتعذر تأكيد هذه المعلومات بشكل مستقل حتى الآن.


    وكرر كوناشنكوف أن الجيش الروسى لا يشن ضربات على مناطق سكنية لكن عدداً من المراسلين شاهد تعرض بعض المنازل للقصف فى أنحاء مختلفة من أوكرانيا.


    وإتهم الوزير الروسى السلطات الأوكرانية بإشاعة الفوضى بسبب توريط السكان المدنيين وتوزيع أسلحة عليهم بشكل عشوائى مما قد يؤدى الى حوادث وخسائر.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: أوكرانيا تحاول بشتى الطرق إحباط تقدم الجيش الروس. Rating: 5 Reviewed By: aymanbahr
    Scroll to Top