728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    السبت، 26 فبراير 2022

    استمرار الهجوم الروسي على أوكرانيا




    متابعة/ أيمن بحر


    مع استمرار الهجوم الروسي على أوكرانيا منذ فجر الخميس انتشرت على مواقع التواصل فيديوهات عدّة ادعى ناشروها أنها تصوّر لحظة إسقاط القوات الأوكرانيّة طائرات روسيّة. إلّا أن الادعاء غير صحيح الفيديوهات لا علاقة لها بأوكرانيا وهي في الحقيقة مشاهد من لعبة فيديو.


    وانتشرت فيديوهات ما يبدو أنها طائرات في الجوّ تتصدى لها دفاعات جويّة وجاء في التعليقات المرافقة لحظة إسقاط طائرة عسكريّة روسيّة.


    يأتي ظهور الفيديوهات في هذا السياق في ظلّ الهجوم الروسي الذي بدأ فجر الخميس على أوكرانيا برّا وجوّا.ويتزامن ظهور هذه الفيديوهات مع إعلان هيئة أركان الجيش الأوكراني الخميس إسقاط خمس طائرات ومروحيّة روسيّة.


    من جهة أخرى أعلنت وزارة الدفاع الروسيّة الخميس تحطّم إحدى مقاتلاتها من طراز سو-25 قائلة إن ذلك سببه خطأ من الطيار وإنه قفز من الطائرة وهو آمن وفي وحدته العسكريةإلا أن الفيديوهات المتداولة لا علاقة لها لا من قريب ولا من بعيد بالطائرات الروسيّة حسب ما أشارت خدمة خدمة تقصّي صحّة الأخبار في وكالة فرانس برس.


    فقد أرشد التفتيش عن هذا الفيديو أنه مقتطف من فيديو أطول نشرته قناة في موقع يوتيوب تُعنى بشكل أساسي بنشر مقاطع من ألعاب فيديو

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: استمرار الهجوم الروسي على أوكرانيا Rating: 5 Reviewed By: aymanbahr
    Scroll to Top