728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الجمعة، 25 فبراير 2022

    رومانيا قرر فتح حدودهما أمام الفارين من الحرب في أوكرانيا




    متابعة/ أيمن بحر


    أعلنت السلطات المصرية أن حكومتي كل من رومانيا ومولدوفا قررتا فتح حدودهما أمام الفارين من الحرب في أوكرانيا وطالبت أبناء الجالية المصرية في أوكرانيا بالتوجه إلى هناك متى استطاعوا ذلك.


    وقالت سفارة مصر في العاصمة الرومانية بوخارست والممثلة لدى دولة مولدوفا أيضا إنه: بالإشارة إلى التطورات الميدانية في أوكرانيا نحيط أبناء الجالية المصرية في أوكرانيا بأن السلطات الرومانية سوف تقوم بتنظيم معسكرات تجميع للقادمين من أوكرانيا عند النقاط الحدودية مع أوكرانيا.


    وأشارت السفارة المصرية في بوخارست إلى أن سلطات رومانيا حددت ٤ نقاط حدودية لدخول القادمين من أوكرانيا وطالبت المصريين بأوكرانيا بموافاتها أو موافاة سفارة مصر في كييف ببياناتهم وأماكن تواجدهم والنقطة الحدودية التي سيتوجهون إليها لتسهيل مهمة انتقالهم.


    وقالت السفارة إنه: فيما يتعلق بالإجراءات الاحترازية المتعلقة بوباء كورونا فقد أصدرت السلطات الرومانية الجمعة قرارا بإعفاء القادمين برا من أوكرانيا إلى رومانيا من الحجر الصحي لمدة 15 يوما وعليه يمكن الدخول إلى الأراضي الرومانية دون التقيد بالإجراءات المعتادة في هذا الشأن.


    تجدر الإشارة إلى انه في المعتاد تطلب السلطات الرومانية تقديم شهادات EU digital certificate أو إثبات ورقي أو الكتروني يفيد تلقيهم التطعيم أو الإصابة بالفيروس والتعافي منه خلال الـ180 يوما السابقة أو إجراء تقديم اختبار بي سي آر سلبي حديث أي خلال 72 ساعة قبل الوصول


    ووفقا للسلطات النصرية فقد: أفادت السلطات الرومانية إمكانية منح تأشيرات دخول مؤقتة لمدة 15 يوما عند نقاط دخول معينة يمكن لحاملها التحرك داخل رومانيا وحجز الفنادق والمواصلات العامة والطيران وخلافه.


    كذلك أفادت السلطات الرومانية باستمرار منح تأشيرات دخول مؤقتة من مكاتبها القنصلية بـسيرونتي بأوكرانيا بالقرب من الحدود مع رومانيا (بالنسبة للمتواجدين بأوكرانيا) ومن قنصليتها بكيشيناو أو كاهول أو بالتسي في مولدوفا (بالنسبة للقادمين من مولدوفا).


    وأوضحت سفارة مصر في بوخارست أن: السلطات في مولدوفا كذلك قد حددت نقطتي دخول على حدودها لاستقبال القادمين إليها من أوكرانيا كما أن المجال الجوي لمولدوفا مغلق لحين إشعار آخر، وأن السلطات المولدوفية ستسمح بدخول القادمين من أوكرانيا فقط في حالة حملهم تأشيرة دخول لمودلوفا أو تأشيرة دخول لرومانيا (وفي هذه الحالة سيتم منحهم تأشيرة ترانزيت).


    أما بالنسبة للقادمين من أوكرانيا غير الحاملين لتأشيرات الدخول المشار إليها فبحسب سفارة مصر في بوخارست سيتم استضافتهم في مراكز تجميع لتوفير الحماية لهم لحين إشعار آخر.


    يذكر أن سفارة مصر في كييف طالبت المصريين في أوكرانيا صباح الجمعة بالتوجه إلى حدود رومانيا وذلك بالنسبة للمتواجدين في مناطق آمنة، أما من هم في مناطق قريبة من المعارك فقد طالبتهم بالبقاء في المنازل أو المخابئ لحين التفاوض على طريقة آمنة لإجلائهم.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: رومانيا قرر فتح حدودهما أمام الفارين من الحرب في أوكرانيا Rating: 5 Reviewed By: aymanbahr
    Scroll to Top