728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الأربعاء، 23 فبراير 2022

    الكيان الغاصب يتدخل بثقافته داخل غزه، للتدريب على تعلم اللغة العبرية




    متابعة /أيمن بحر


    فى لقاء مع اللواء رضا يعقوب المحلل الاستراتيجي والخبير الأمني ومكافحة الإرهاب يقول الحصار على غزه وإجبار التجار بالتعامل باللغة العبرية. تم إنشاء مراكز لتعليم اللغة العبرية. الطلاب والتجار والإعلاميين تجبر على تعلم العبرية. 

    مصادر سورية: الكيان الغاصب يقصف مواقع عسكرية بالقرب من الجولان. الجيش السوري يعلن عن قصف صاروخى نفذته طائرات عبرية على الأراضي السورية بالقرب من هضبة الجولان والمرصد السورى لحقوق الإنسان يتحدث عن مواقع عسكرية. والدولة اليهودية تمتنع عن التعليق.


    أطلق الكيان الغاصب عدداً من الصواريخ فجر الأربعاء (22 فبراير/ شباط 2022) مستهدفة نقاطاً فى محيط مدينة القنيطرة جنوب سوريا ما أدى الى خسائر مادية، وفق ما أفاد الإعلام الرسمى السورى، نقلاً عن بيان عسكرى أوضح أن الصواريخ أطلقت من مرتفعات الجولان.

    ونقلت وكالة الأنباء الرسمية السورية سانا عن مصدر عسكرى قوله إن القصف تم بعدد من صواريخ أرض أرض دون الإشارة الى وقوع خسائر بشرية.

    وحسب رويترز فقد إمتنع متحدث بإسم الجيش الكيان عن التعليق على الهجوم.


    من جانبه، أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان فجر الأربعاء بأن "إنفجارات دوت فى ريف القنيطرة جنوب سوريا نتيجة ضربات عبرية مشيراً الى أن القصف قرب الحدود مع الجولان إستهدف مواقع عسكرية.


    ويعد القصف ثالث قصف بهودى على البلاد خلال الشهر الحالى. وقد إستهدف قصف سابق فى 17 شباط/فبراير نقاطاً عسكرية قرب دمشق ما أدى لخسائر مادية، وفق الإعلام الرسمى السورى.


    وقتل جندى سورى وأصيب خمسة بجروح فى قصف يهودى جوى وبرّى إستهدف فى 9 من شباط/فبراير الحالى مواقع عسكرية فى محيط دمشق وقالت إسرائيل حينها إنه جاء ردّاً على صاروخ أطلق بإتجاهها من سوريا.


    وخلال الأعوام الماضية، شن اليهود  مئات الضربات الجوية داخل سوريا طالت مواقع للجيش السورى النظامى وأهدافاً إيرانية وأخرى لحزب الله اللبنانى.

    ونادراً ما تؤكّد العبرية تنفيذ ضرباتها تلك فى سوريا لكنها تكرّر أنّها ستواصل تصدّيها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية الى ترسيخ وجودها العسكرى فى سوريا.


    وتشهد سوريا نزاعاً دامياً منذ العام 2011 تسبّب بمقتل نحو نصف مليون شخص والحق دماراً هائلاً بالبنى التحتية وأدى الى تهجير ملايين السكان داخل البلاد وخارجها.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: الكيان الغاصب يتدخل بثقافته داخل غزه، للتدريب على تعلم اللغة العبرية Rating: 5 Reviewed By: aymanbahr
    Scroll to Top