728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الخميس، 24 فبراير 2022

    نزوح هستيري للسكان من كييف في أوكرانيا.. سماع دوي انفجارات عنيفة في كييف



    متابعة/ أيمن بحر

    نزح عدد كبير من السكان من كييف الأوكرانية بعد سماع دوي انفجارات عنيفة في أوبولون في منطقة كييف، قبل قليل، جراء الحرب الدائرة الآن بين الجيش الروسي والجيش الأوكراني.

    أعلن التليفزيون الأوكراني، قبل قليل، أن القوات الأوكرانية أطلقت دفعة صواريخ من الراجمة M270 رداً على الهجوم الروسي.

    ونشرت قناة الحدث قبل قليل مشاهد للسكان الأوكرانيون وهم يسارعون إلى شراء المستلزمات الأساسية خوفاً من استمرار الهجوم الروسي على بلاده.

    ووفقًا لمراسلة الحدث، إن القوات الروسية البرية بدأت باجتياح القرى الأوكرانية من عدة جهات الآن.

    التوغل البري الروسي

    توغلت أرتال عسكرية روسية ضخمة قادمة من شبه جزيرة القرم إلى أوكرانيا، وكشفت مشاهد نقلها التلفزيون الأوكراني، اليوم الخميس، عن حرس الحدود قوله إن دبابات روسية دخلت أجزاء تسيطر عليها كييف في منطقة لوغانسك بشرق البلاد.

    فيما أعلن حرس الحدود الأوكراني دخول القوات البرية الروسية إلى أوكرانيا، حيث شوهد تحرك عتادا عسكريًا ومركبات عسكرية إليها من القرم، وتنفذ قصفا عبر البلاد وصولا إلى منطقة لفيف في غرب أوكرانيا.

    وأشارت قوات حرس الحدود الأوكرانية في بيان أن دبابات روسية ومعدات ثقيلة أخرى عبرت الحدود في مناطق شمالية عدة، وكذلك من شبه جزيرة القرم التي ضمها الكرملين في جنوب أوكرانيا.

    من جهتها.. نقلت وكالة إنترفاكس للأنباء عن قائد للانفصاليين المدعومين من روسيا في شرق أوكرانيا، الخميس، أن هدفهم الرئيسي هو استعادة السيطرة على كامل منطقتي لوغانسك ودونيتسك حيث تقع مناطقهم الانفصالية.

    وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الخميس، في بيان، إنه اتخذ قرار القيام بعملية عسكرية في دونباس في أوكرانيا. مضيفًا أن الظروف تتطلب عملا حاسمًا من روسيًا، فيما نقلت وكالات عن شهود، إفادتهم بسماع دوي انفجارات في العاصمة الأوكرانية كييف.


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: نزوح هستيري للسكان من كييف في أوكرانيا.. سماع دوي انفجارات عنيفة في كييف Rating: 5 Reviewed By: aymanbahr
    Scroll to Top