728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الثلاثاء، 17 مايو 2022

    من هم أولاد الزنا:




    تقرير/أيمن بحر

    تؤكد الدراسات الحديثة أن نسبة كبيرة من الأمهات في الغرب هن غير متزوجات، ونسبة الأولاد غير الشرعيين تزداد شيئاً فشيئاً، وهذا ما أخبرنا عنه الحبيب الأكرم.


    دراسة أمريكية جديدة:

    قالت دراسة أمريكية إن 40% من الأمهات في الولايات المتحدة الأمريكية غير متزوجات، وقد أنجبن أبنائهن من علاقات خارج تلك المؤسسة، في حصيلة لم تُسجل من قبل بتاريخ الولايات المتحدة.


    ولفتت الدراسة إلى أن نسب الخصوبة بين المراهقات ارتفعت بدورها بنسبة 4% وذلك بعد سنوات من التراجع الحاد، وصلت نسبته إلى 45%.


    وقال عدد من الخبراء إن السبب الرئيسي للظاهرة يعود إلى تراجع إنفاق الحكومة على برامج الثقافة الجنسية في المدارس، حيث اقتصرت تلك البرامج على محاولة إقناع المراهقين بتأجيل ممارسة الجنس إلى مرحلة ما بعد الزواج دون التطرق بشكل واضح إلى وسائل ممارسة الجنس الآمن.


    وبحسب الدراسة، فإن 22 فتاة من بين كل ألف تتراوح أعمارهن مابين 15 و17 عاماً هن أمهات.

    في حين ترتفع النسبة لدى من تتراوح أعمارهن مابين 18 و 19 عاماً إلى 74 من بين كل ألف فتاة تقريباً.


    واعتبرت المديرة التنفيذية لبرنامج حماية المراهقات والشابات، أن الأمر قد يعود إلى نقص برامج التوعية للشابات خارج المدارس.

    إذ تشير أبحاث البرنامج إلى أن 70% من حالات الحمل لدى الأمهات العازبات في العقد الثاني من عمرهن كانت "غير مخطط لها"


    أضافت أيضا إن لدى بعض الشبان معتقدات "سحرية" مبنية على أنه لا يمكن أن يتسببوا بحمل صديقاتهن بعد أن أقاموا العديد من العلاقات التي لم تفض أو تؤدى إلى حمل، مما يجعلهم يتورطون أكثر في الممارسات غير الآمنة.


    إشارة نبوية رائعة:

    إن الأرقام السابقة تقريبية ويمكن القول إن الأرقام الحقيقية أكثر بكثير، فقد انتشرت ظاهرة الأولاد غير الشرعيين (أولاد الزنا) بشكل لم يعهده العالم من قبل، وهذه الظاهرة باتت تهدد مصير الدول الكبرى، وربما نجد النسبة العظمى في الدول الأكثر تحرراً مثل السويد.


    أما في الدول الإسلامية فقد بدأت هذه الظاهرة بالانتشار، وهي في ازدياد، وبحدود ضيقة، وذلك بسبب قوة التعاليم الإسلامية التي تحرم الزنا تحريماً قطعياً.

     

    ولكن النبي صلى الله عليه وسلم أشار إلى هذه الظاهرة (كثرة أولاد الزنا) في زمن لم يكن أحد على وجه الأرض يتخيل ذلك.


    قال صلى الله عليه وسلم عن علامات يوم القيامة: (ويكثر أولاد الزنا حتى إن الرجل ليغشى المرأة على قارعة الطريق) [رواه الحاكم والطبراني]

     

    فمن أين علم النبي الكريم بهذا الأمر؟ وما هو المصدر الذي استسقى منه هذه المعلومات؟

    إنه بلا شك من لدن حكيم خبير عليم، بل إن هذا الحديث الشريف هو إثبات على أن سيدنا محمد رسول للناس جميعاً.


    قال تعالى: (قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ جَمِيعًا الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ يُحْيِي وَيُمِيتُ فَآَمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ النَّبِيِّ الْأُمِّيِّ الَّذِي يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَكَلِمَاتِهِ وَاتَّبِعُوهُ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ) [الأعراف: 158]


    وسبحان الله العظيم.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: من هم أولاد الزنا: Rating: 5 Reviewed By: aymanbahr
    Scroll to Top