728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الأربعاء، 19 مارس 2014

    الفريق صدقى صبحى واللواء العصار يكرمان مخترعة الغواصة بنت كفرالشيخ







    كتب- طة الملا


    قالت الطالبة مريم السيد الشرقاوى، بالصف الأول الثانوى بمدرسة بلطيم الثانوية، إن الفريق صدقى صبحى رئيس الأركان واللواء محمد العصار مساعد وزير الدفاع، قام بتكريمها وتكريم أسرتها بمقر وزارة الدفاع.

    حيث أكدت مريم أنها ابتكرت الغواصة الذكية غير مرئية للرادار، وأضافت أن المشكلة التى نعيشها مشكلة محلية وعالمية، لأن الغواصات يمكن رصدها فاتجهت لاختراع غواصة لا يمكن رصدها.

    وأشارت إلى أن مصر لم تخترع غواصات ونعتمد على الاستيراد لذا فكرت وتوصلت لهذا الاختراع، وأضافت ما فعلته تعديل جديد على المحركات، بالإضافة لجعل الغواصة غير مرئية للرادار وتجهيزها بحيث يمكن لمريض القلب والضغط أن يكون بالغواصة وحتى نستغل مواهبه وأن يضع بصمته فى الحياة، بدلاً من حرمانه من هذا العمل الذى قد يحبه ولكن مرضه يمنعه فقد جعلت للغواصة تعمل بذراع إلكترونى ويمكن برمجتها وتعمل من خلال الإنسان الآلى.

    وأوضحت أن الذى دفعها للاختراع أن تكون مصر صانعة الابتكار، قائلة "ما يشغلنى هو تحويل الغواصة لواقع ملموس، فالتحدى الذى أريد تحقيقه أن مصر تصنع الغواصة وتصدر هذه الغواصات".
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: الفريق صدقى صبحى واللواء العصار يكرمان مخترعة الغواصة بنت كفرالشيخ Rating: 5 Reviewed By: كفرالشيخ تو داى
    Scroll to Top