728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الخميس، 11 فبراير 2016

    منظمة نسوية ترشح الشابة الايزيدية العراقية لجائزة نوبل للسلام


    كتب/ لفته عبد النبي الخزرجي

    رابطة المرأة العراقية منظمة نسوية مشهورة .. وجهت في نداء الى اللجنة النرويجية لجائزة نوبل ، تدعو فيها ان تكون جائزة نوبل لهذا العام من حصة الشابة الناشطة في حقوق الانسان ، الايزيدية (ناديا مراد ) ، وقد تمكنت الرابطة النسوية التي تتزعمها السيدة "شميران ميروكل " ، من جمع اكثر من 13 عشر الف توقيع لهذا الغرض لدعم نداء الرابطة في هذا الصدد .
    وقد جاء في ديباجة هذا النداء :
    يسعدنا ان نقدم ترشيح العراقية الايزيدية نادية مراد لجائزة نوبل للسلام لسنة 2016 وهي الناجية من ايدي داعش القذرة التي لم تستطع تدنيسها ، بل زادتها شرفا .
    ناديا مراد الفتاة البطلة التي تقود اكبر وانجح حملة اعلامية ضد داعش وهي تبعث برسالة السلام الى كل العالم ، وتدعو الى الدفاع عن فضيتين "الأولى قضية حقوق بنات وابناء طائفتها الايزيدية التي اغتصبتها داعش ، والثانية حقوق الانسان في العراق . من اجل بلد جديد ينعم بالسلام والاستقرار واحترام القانون بعيدا عن التطرف والطائفية ، ولارساء قيم العدالة والحرية ولغة الحوار بدلا عن النزاعات والصراعات السياسية ، ولانقاذ بلادنا من الارهاب والعنف .
    وقد اكدت رابطة المرأة العراقية " ان هناك اسبابا تجعلنا نرشح ناديا مراد آملين ان تحظى بالقبول :
    الاول : انها سجلت درسا في الشجاعة وهي تطلق رسالتها الانسانية للخلاص من داعش والتنظيمات الارهابية .
    الثاني : اعادة الاعتبار لنادية وللفتيات اللواتي أغتصبت حقوقهن وكرامتهن في العراق والبلدان العربية المجاورة ، وللطوائف التي تعرضت لابشع انواع الابادة .
    في نهاية ندائها اضافت الرابطة :
    بمنحكم جائزة نوبل للسلام للعراقية ماديا مراد ، انما تمنحونها تقديرا ودعما قويا ورمزيا لمبادرتها السلمية ولرسالتها التي تؤكد اننا كبلد في حاجة ملحة اليوم الى الحوار والتوافق والامل والتسامح .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: منظمة نسوية ترشح الشابة الايزيدية العراقية لجائزة نوبل للسلام Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top