728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الاثنين، 9 مايو 2022

    شاب لبناني في التاسعة والعشرين من عمره اقدم على طعن والدته بسكين حاد




    متابعه/ أيمن بحر


    أقدم شاب لبناني في التاسعة والعشرين من عمره الإثنين على طعن والدته بسكين حاد في رقبتها ورأسها داخل منزلها في منطقة الشياح قرب بيروت مما أدى إلى وفاتها.


    وهز قيام الشاب هادي إبراهيم سليم بذبح والدته الرأي العام اللبناني ورواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين سارعوا إلى إدانة الجريمة التي قيل إنها مرتبطة بالمخدرات.


    وقالت سيدة تسكن قرب موقع ارتكاب الجريمة إن الجاني يعاني حالة انفصام في الشخصية مضيفة أن والدته كانت قد عرضته على رجل دين قبل أسبوعين لكن حالته لم تتحسن.


    وفيما ترددت معلومات عن تعاطي الشاب للمخدرات منذ فترة مما أوصله إلى حالة من الهلوسة قالت مصادر  إن الجاني كان قد تلقى علاجا في إحدى مستشفيات المنطقة.


    وصرح شاهد عيان  أن الشاب هادي كان يعاني مشاكل نفسية ويؤمن بمعتقدات دينية وُصفت بـ غريبة وفق ما ورد في منشور لأحد أصدقائه على فيسبوك.


    وأوضحت إحدى جارات الضحية  أن الشاب كان يعاني انفصاما بالشخصية بينما كانت والدته تعتبره في حالة علاج في المستشفى إلا أنه لم يتماثل للشفاء فعرضته على رجل دين من أجل ما اعتقدته علاجا دينيا لأنه كان يعاني نوبات صراخ من وقت لآخر.وفي وقت لاحق تم توقيف سليم من قبل شبان في المنطقة وتسليمه إلى القوى الأمنية في مخفر الغبيري جنوبي العاصمة بعد محاولته الفرار إلا انه كان في حالة عدم تركيز ورعب شديدين.


    وعلم  أن الجاني كان يسكن مع شقيقه وهو شرطي في بلدية منطقة الغبيري في ضاحية بيروت الجنوبية وهما من سكان منطقة الشياح مسقط رأسهما القريبة من مكان سكنهما وكانت الوالدة التي قتلت تعيش معهما في نفس المنزل .


    وذكرت مواقع إخبارية محلية أن الجاني قتل والدته خلال أدائها الصلاة بطعنات متكررة بسكين حاد في الرقبة والرأس.


    ترى الباحثة المختصة في علم الاجتماع وديعة أميوني أن الجريمة في لبنان ترتبط بعدم الاستقرار السياسي والاقتصادي.


    وأشارت أميوني إلى عدد من العوامل التي تفاقم أزمة الجريمة مثل الفقر والبطالة والثقافة الذكورية والأسباب المرضية الغرائزية المكتسبة والوراثية.


    وأضافت الباحثة اللبنانية بالقول: مع انهيار الوضع الاقتصادي والاجتماعي في البلاد ستزداد الجرائم أكثر فأكثر.


    ومع مطلع عام 2022 كشفت بيانات جمعية الدولية للمعلومات ارتفاع الجريمة في لبنان بنسبة 101 بالمئة إجمالا وهي في طور الارتفاع كلما تفاقمت الأزمة الاقتصادية

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: شاب لبناني في التاسعة والعشرين من عمره اقدم على طعن والدته بسكين حاد Rating: 5 Reviewed By: aymanbahr
    Scroll to Top