728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الأربعاء، 11 مايو 2022

    الدكتور ناصر دياب..تحديد فترة العدة للمرأة:





    تحرير/ أيمن بحر

    أكدت أحدث الدراسات والأبحاث العلمية التى أجراها فريق بحثى أمريكى حكمة الإعجاز العلمى فى القرآن الكريم وأحكام الشريعة الإسلامية المتعلقة بتحديد فترة العدة للمرأة " 120 يوما" وتحريم زواج الأشقاء بالرضاعة.


    فقد قام عدد من العلماء بعمل دراسة بحثية للجهاز المناعى للمرأة، كشفت عن وجود خلايا مناعية متخصصة لها "ذاكرة وراثية" تتعرف على الأجسام التى تدخل جسم المرأة وتحافظ على صفاتها الوراثية، لافتا النظر إلى أن تلك الخلايا تعيش لمدة 120 يوما فى الجهاز التناسلى للمرأة.


    وأضاف أن الدراسة أكدت كذلك أنه إذا تغيرت أى أجسام دخيلة للمرأة مثل "السائل المنوى" قبل هذه المدة يحدث خلل فى جهازها المناعى ويتسبب فى تعرضها للأورام السرطانية، وهذا ما يفسر علميا بزيادة نسبة الإصابة بأورام الرحم والثدى للسيدات متعددة العلاقات الجنسية، وبالتالى حكمة الشريعة فى تحريم تعدد الأزواج للمرأة.


    الدراسة أثبتت أيضا أن تلك الخلايا المتخصصة تحتفظ بالمادة الوراثية للجسم الدخيل الأول لمدة "120 يوما"، وبالتالى إذا حدثت علاقة زواج قبل هذه الفترة ونتج عنها حدوث حمل، فإن الجنين يحمل جزءا من الصفات الوراثية للجسم الدخيل الأول، والجسم الدخيل الثانى.


    ومن ناحية أخرى، أشار العلماء أن دراسة الجهاز المناعى للمرأة، كشفت على أن لبن الأم يتكون من خلايا جذعية تحمل الصفات الوراثية المشتركة للأب والأم، وبالتالى تنتقل تلك الصفات للطفل الذى تقوم الأم بإرضاعه، مما يعلل حكمة التشريع فى تحريم زواج الأشقاء بالرضاعة، والذى يترتب عليه حدوث خلل فى الجهاز المناعى للأطفال الناتج عن تلك الزيجات، بالإضافة إلى الأمراض الوراثية الأخرى الخطيرة.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: الدكتور ناصر دياب..تحديد فترة العدة للمرأة: Rating: 5 Reviewed By: aymanbahr
    Scroll to Top