728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الثلاثاء، 5 مارس 2024

    انخفض المؤشر الرئيسي في أوروبا، الثلاثاء، مع تراجع أسهم شركات التعدين وأسعار المعادن








    كتب/ أيمن بحر


     إجراءات تحفيزية قوية من الصين في حين يترقب المستثمرون بيانات اقتصادية من منطقة اليورو والولايات المتحدة هذا الأسبوع وقرارا يرتبط بسياسة البنك المركزى الأوروبى.


    تراجع المؤشر ستوكس 600 بنسبة 0.3 بالمئة بعد يوم من وصوله إلى أعلى مستوى له على الإطلاق وكانت أسهم شركات التكنولوجيا أكبر الخاسرين إذ هبطت 1.6 بالمئة متتبعة خسائر نظيراتها في الولايات المتحدة.


    ومن المقرر أن يصدر البنك المركزى الأوروبى قرارا يتعلق بأسعار الفائدة، الخميس، بينما من المنتظر صدور تقارير مبيعات التجزئة والناتج المحلى الإجمالى فى منطقة اليورو وعدد كبير من بيانات الوظائف الأميركية هذا الأسبوع.


    وقال مايكل فيلد الخبير الاستراتيجى فى السوق الأوروبية لدى مؤسسة مورننغ ستار: الشىء الوحيد الذي من شأنه أن يحسن الوضع من الآن هو إما انتعاش النمو الاقتصادى أو وجود ما يدفع الأسهم للصعود أو خفض البنك المركزى الأوروبى لأسعار الفائدة.وجاء هدف النمو الاقتصادى الطموح للصين أكبر المستهلكين لعام 2024 والذى يبلغ نحو خمسة بالمئة مخالفا لتوقعات بعض المستثمرين فيما يتعلق بإجراءات التحفيز.وانخفضت أسهم قطاع الموارد الأساسية 0.9 بالمئة إلى أدنى مستوى فى أربعة أشهر.


    وخسرت أسهم شركتى المنتجات الفاخرة العملاقتين المنكشفتين على الصين هيرميس وإل.في.إم.إتش ما يزيد على واحد بالمئة لكل منهما.


    وقفزت أسهم الخدمات 1.8 بالمئة بدعم من انخفاض عوائد السندات.


    ومن بين الأسهم الرئيسية نزل سهم نوفو نورديسك 2.5 بالمئة بعد تسجيله مستوى قياسيا في التعاملات المبكرة.


    وهوى سهم شركة صناعة السيارات السويدية فولفو 7.6 بالمئة بعد تحقيق الشركة مبيعات أقل من المتوقع فى فبراير.


    كما هبط سهم باير 7.6 بالمئة.


    ويترقب المستثمرون بيانات تظهر علامات على تعافى نشاط الشركات بمنطقة اليورو الشهر الماضى فى حين تراجعت أسعار المنتجين فى يناير كثيرا عن المتوقع على أساس شهرى.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: انخفض المؤشر الرئيسي في أوروبا، الثلاثاء، مع تراجع أسهم شركات التعدين وأسعار المعادن Rating: 5 Reviewed By: aymanbahr
    Scroll to Top