728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الجمعة، 16 يناير 2015

    خبر سعيد لجميع الموظفين بالدولة مجلس الدولة يصدر حكماً بخصوص العلاوات الخاصة


    كتب - مى سعد 

    في خبر سار لجميع موظفي الدولة قضت المحكمة الإدارية لرئاسة الجمهورية بمجلس الدولة برئاسة المستشار طارق نعمان الفيل نائب رئيس مجلس الدولة بإلزام جميع الجهات الإدارية بالدولة بإعفاء جميع العلاوات الخاصة التي يتم ضمها للمرتب الأساسي من أي ضرائب أو رسوم ورد المبالغ التي تم خصمها دون وجه حق.

    وجاءت في حيثيات الحكم الصادر تحت عضوية المستشار محمد جمال الدين أن المحكمة قد استقبلت العشرات من الدعاوي المرفوعة من العاملين في عدد من الجهات الإدارية بالدولة منها وزارة الخارجية والشهر العقاري ووزارة العدل تطالب بوقف احتساب ضريبة كسب العمل على العلاوات الخاصة التي لم يتم ضمها للمرتب وكذلك الأجور المتغيرة والحوافز والمكافآت مع ما يترتب على ذلك من أثار أخصها استرداد ما تم خصمه من مبالغ ماليه دون وجه حق.

    هذا وقد استند هذا الحكم على الفتوي التي اقرتها الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع بمجلس الدولة، حيث أعفى المشرع العلاوات الخاصة المضمومة إلى المرتب الأساسي من أي ضرائب أو رسوم بما فيها الضريبة الموحدة على المرتبات وأن هذا الاعفاء يمتد على هذه العلاوات دون أن يمتد إلى غيرها من أي مبالغ.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: خبر سعيد لجميع الموظفين بالدولة مجلس الدولة يصدر حكماً بخصوص العلاوات الخاصة Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top