728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الأربعاء، 21 يناير 2015

    مستودعات القصر الرئاسي في صنعاء في أيدي الحوثيين "أنصار الله" يحذّرون من كلفة كبيرة إذا تأخّر تنفيذ الحلول


    كتب - المحرر السياسى

    طوى اليمنيون أمس يوما صعبا في ظل تصاعد مظاهر التدهور الأمني المنذر بانهيار وشيك للدولة مع تصاعد وتيرة الصراع بين مراكز القوى ومساعي تضييق الخناق على الرئاسة اليمنية والقوى السياسية التي انصرفت أمس عن التفاعلات الميدانية وعقدت سلسلة اجتماعات في منزل الرئيس عبد ربه منصور هادي، في مسعى للتوافق على خطوات الحل السياسي.

    أكدت دوائر سياسية متطابقة أن اشتباكات دارت داخل القصر الرئاسي بعيد اعتراض مسلحين حوثيين شاحنات محملة عتادا قرب القصر، وذلك مع وحدات من قوات الحماية الرئاسية لدى تصديها لمحاولة الحوثيين فرض السيطرة على مستودعات قوات ألوية الحرس الرئاسي، مما أسفر عن مقتل جنديين، مشيرة إلى أن اللجنة الأمنية الرئاسية وصلت إلى مكان المواجهات وأفلحت في اخمادها فوراً.
    واتهم مسؤولون المسلحين الحوثيين بمحاولة اقتحام القصر الرئاسي والاشتباك مع قوات الحماية الرئاسية، فيما ادعى الحوثيون أن مسلحيهم انتشروا في القصر الرئاسي لحماية مستودعات السلاح من أعمال النهب.
    وأبلغت مصادر عسكرية "النهار" أن الرئيس هادي أمر قواته بالتزام قرار وقف النار، لكن وزيرة الإعلام اليمنية نادية السقاف صرحت بأن"الرئيس عبد ربه منصور هادي تعرض لهجوم من ميليشيا مسلحة تود اطاحة الحكم"، فيما أعلنت وزارة الصحة العامة ارتفاع عدد ضحايا المواجهات بين الحوثيين وقوات الحماية الرئاسية الاثنين إلى 10 قتلى و84 جريحا أكثرهم من الجنود والمسلحين الحوثيين.
    وأقر قادة في جماعة "أنصار الله" الحوثية باعتراض مسلحي اللجان الشعبية سيارة مدرعة تابعة للسفارة الاميركية وتعطيلها بعد ملاحقتها، مشيرين إلى أن اعتراض السيارة حصل بعد اطلاق جنود اميركيين النار على أفراد دورية للحوثيين كانت مرابطة قرب مجمع السفارة بصنعاء.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: مستودعات القصر الرئاسي في صنعاء في أيدي الحوثيين "أنصار الله" يحذّرون من كلفة كبيرة إذا تأخّر تنفيذ الحلول Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top