728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الأربعاء، 21 يناير 2015

    إحالة وكيل وزارة التعليم بكفر الشيخ للمحاكمة


    القاهرة - احمد متولى 

    أمر المستشار عناني عبد العزيز نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية بإحالة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ ومعاونيه للمحاكمة.

    يأتى ذلك على خلفية اتهامهم بارتكاب جرائم الإضرار بالمال العام وتسهيل الإستيلاء عليه بدون وجه حق.

    وأشار المستشار عبد الناصر خطاب المتحدث الرسمي للنيابة الإدارية، أن المتهمين الثلاثة لم يؤدوا العمل المنوط بهم بدقة وخالفوا القواعد والأحكام المالية، كما أهملوا الحفاظ على أموال وممتلكات جهة عملهم مما أدى إلى المساس بمصلحة مالية للدولة.

    وكشفت التحقيقات قيام أحمد غباشي إبراهيم، مدير إدارة المخازن والمشتريات بمديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، بالقيام بإعداد كشوف بأسماء أعضاء لجان التوريد بزيادة عدد الأعضاء عن المعدلات الواردة بالقرارات الوزارية مما أدى إلى صرف 304 ألف جنيه دون وجه حق، بموافقة حمدي عمر محمد، مدير الحسابات بالمديرية.

    كما تبين قيام محمد عبد الهادي شلبي، وكيل وزارة التربية والتعليم السابق، قام قبل إحالته للتقاعد باستغلال سيارات جهة عمله في أغراض شخصية بدون وجه حق مما ترتب عليه الإضرار بالمال العام، كما أعتمد اللائحة المالية الخاصة بإيجار القاعة الصيفية بمركز التطوير التكنولوجي، وقام بعرضها على المحافظ دون عرضها على إدارة الخبرة المالية بوزارة المالية بالمخالفة للمادة 32 من قانون المحاسبة الحكومية، وبناءًا عليه أصدرت النيابة الإدارية قراراها المتقدم.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: إحالة وكيل وزارة التعليم بكفر الشيخ للمحاكمة Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top