728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الأربعاء، 16 مارس 2016

    مخترعو كفرالشيخ يحصدون المركز الأول بـ«أنتل للعلوم والهندسة»


    متابعة - رضا السعيد 

    أسفرت منافسات الجوله النهائيه لمسابقة الأيسف والتي أقيمت في مكتبه اسكندريه عن فوز فريق مركز التطوير التكنولوجى بكفرالشيخ بالمركز الأول للطالبين أحمد سماحة و عبد الرحمن راشد عن مشروع توليد الكهرباء باستخدام تكنولوجيا التاتو.

    وقالت وكيل تعليم كفر الشيخ الدكتور منى مصطفى يحيى  أن المعرضِ الدولي للعلوم والهندسة يُعد أكبر مسابقة للعلومِ في العالم لمرحلة التعليم ما قَبْلَ الجامعي، حيث يكون لدى الطلاب الفرصة للحُلْم وخَلْق الأفكارِ الكبيرة مثل: طريقة أفضل للحُصول على الماء العذب لضحايا الكوارث الطبيعية، وطريقة لمساعدة فاقدي البصر والمُعوّقِين للوصولِ للإنترنت، أَو يوضح نظرية رياضية رائدةَ.
    وأضافت يحيى أنه معرض دولي للعلوم والهندسة يلتقي فيه الباحثون من الطلاب والطالبات في المرحلتين الاعدادية والثانوية من سن (14 – 18) سنة، قادمين من دول متنوعة بعد ترشيحهم من قبل المعرض المحلي المقام في دولتهم.

     و أعربت يحيى عن سعادتها بهذا الفوز الذى يؤكد على ريادة تعليم كفرالشيخ فى مجال الابتكارات و الاختراعات و طالبت بالعمل على الاستفادة القصوى من هذه البحوث .

    كما وجهت التهنئة لمدير مركز التطوير التكنولوجى بكفرالشيخ وائل الحداد و مشرف الفريق و المنسق بالأيسف مى نصار.

    كما أشادت بدعم مدير عام المراكز الاستكشافية الدكتور عبير العراقى و مشرف عام محافظات كفرالشيخ و الدقهلية و القليوبية والمنوفية محمد فكرى. 
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: مخترعو كفرالشيخ يحصدون المركز الأول بـ«أنتل للعلوم والهندسة» Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top