728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الأربعاء، 11 مايو 2022

    شجرة الزقوم و رؤوس الشياطين





    تحرير/ أيمن بحر

    نشاهد الربط بين صور لنبات معين ووصفه علي انه شجرة الزقوم المذكورة في القرآن الكريم.


    قال تعالى {أَذَلِكَ خَيْرٌ نُزُلًا أَمْ شَجَرَةُ الزَّقُّومِ، إِنَّا جَعَلْنَاهَا فِتْنَةً لِلظَّالِمِينَ، إِنَّهَا شَجَرَةٌ تَخْرُجُ فِي أَصْلِ الْجَحِيمِ، طَلْعُهَا كَأَنَّهُ رُءُوسُ الشَّيَاطِينِ} [الصافات 62:65]


    وحول الصور المنشوره أدناه فهي صور لثمار وزهور نبات سنابدراجون snapdragon seed pod ، وحبوب او ثمرة هذا النبات بالفعل تتخذ شكل مخيف وهو شكل جمجمة الانسان.


    ان نبتة snapdragon skull ليست غريبة وتنبت طبيعيا “طبعا باستثناء شكل ثمرتها المخيف والذي يتخذ شكل جمجمة وليست رأس شيطان” ونستطيع زراعتها طبيعى دون أى مشاكل.


    أن الله سبحانه وتعالى هو خالق كل شيء والقادر عليه، فلا استغراب في الأمر مطلقا، وتشابه الاشكال والأسماء بين ما في الدنيا وما في الآخرة وارد وواقع، فانه يوجد الكثير من الامور المشتركة بين الدنيا والآخرة مثل خمرٌ ولبنٌ وعسل وأنهار وأشجار ونخيل وأعناب إلخ.


    ولا تشابه في الطعم والحقيقة مع ما في الآخرة وإنما التشابه في الاسم فقط وحقائق الآخرة مما في الجنة أو النار لا يمكن للعقل البشري مهما كان أن يتصورها على هيئتها وحقيقتها لأي أحد.


    وأخيرا: فقد ٱخبرنا رب العزه تبارك وتعالى فى كتابه أن هذه الشجرة تنبت فى أصل الجحيم وليس فى التربه. إذن فليس لها مكان على سطح الأرض وهى طعام أهل النار أجارنا الله وإياكم منها.


    إنها شجرة تنبت فى النار ولا تأكلها النار، وفى تجربه أجرتها إحدى الجامعات على هذه الشجرة المبينه فى الصور تم حرقها، وأكلتها النار إلى أن أصبحت رمادا.


    وبالتالى فإن هذه الشجرة ليست هى شجرة الزقوم التى أخبرنا الله عز وجل عنها، والله سبحانه وتعالى هو الأعلى والأعلم.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: شجرة الزقوم و رؤوس الشياطين Rating: 5 Reviewed By: aymanbahr
    Scroll to Top