728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الجمعة، 6 مايو 2022

    وزير الشباب والرياضة يتفقد معسكر ومركز شباب سفاجا بالبحر الاحمر





    البحر الاحمر/ أيمن بحر

    تفقد صباح اليوم الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة معسكر سفاجا، استعدادا لتشغيله في فصل الصيف لاستقبال طلاب المدارس والجامعات خلال المرحلة المقبلة.


    رافق الوزير خلال الجولة كل من فراج عبدالمقصود مدير مديرية الشباب والرياضه بالبحر الأحمر، طارق دعبس مدير عام إدارة الإنشاءات الشبابية بوزارة الشباب والرياضة، الدكتوره نائلة طومان استشاري المشروع، وإيهاب محمد طه مدير الإدارة العامة للشباب


    أكد وزير الشباب والرياضة أن الزيارة جاءت للاطلاع عن قرب عن سير العمل داخل المعسكر وتطويره بما يتناسب مع حجم واحتياجات طلابنا والمترددين عليه اثناء تشغيله، والذي يأتي ضمن منظومة المشروع القومي للمعسكرات الشبابية.


    كما اوضح  صبحي أنه سيتم إضافة 7 معسكرات جديدة بتكلفة 400 مليون جنيه بنهاية العام الجارى


    يذكر أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب قد ناقش مع عدد من المختصين وقيادات وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع استشاري كلية الهندسة جامعة القاهرة اعمال الإنشاءات والتطوير بكل معسكر على حده والتى تضمنت 7 معسكرات هى معسكر الكشافة بسفاجا والمقام على مساحة 14 ألف متر ومعسكر رأس سدر على مساحة 30 ألف متر ومعسكر الطور على مساحة 53 ألف متر ومعسكر القرش على مساحة 37 ألف متر ومعسكر رشيد على مساحة 16 ألف متر ومعسكر جمصة على مساحة 25 ألف متر بالإضافة إلي التطوير الشامل للمدن الشبابية فى كل من الوادى الجديد والسويس ونزل شباب المنيا.


     وتتضمن انشاء فنادق وصالات أنشطة وملاعب لكرة القدم وصالات مغطاة ومناطق خضراء ومباني اجتماعية وإدارية وملاعب متعددة الأغراض ومطاعم ومشروعات تجارية ومباني الخدمات وأماكن للترفيه للنشء والشباب بتكلفة إجمالية تقديرية تبلغ فى حدود 400 مليون جنيه.


    يشار الي ان المشروع القومي للمعسكرات يمثل أحد أهم الأولويات التى تعمل عليها الوزارة حاليا خاصة فى ضوء حرص الوزارة على التوسع فى إتاحة المنشآت الشبابية والرياضية التى تتيح الخدمات النشء والشباب من جميع المحافظات مشددا على ضرورة الانتهاء من المشروع مع نهاية العام الجارى 2022.


    وأوضح أن المرحلة الثانية من المشروع القومي للمعسكرات تتضمن إنشاء وتطوير شامل ل 3 معسكرات جديدة بالوادى الجديد وكفر الشيخ ونويبع.


    ويمثل هذا المشروع القومي إضافة كبيرة للبنية الشبابية والرياضية فى مختلف المحافظات المصرية وسيتم استغلالها فى تنفيذ مشروع يلا كامب والمعسكرات التدريبية والترفيهية والرياضية المتنوعة فضلا عن تنفيذ أنشطة التنمية الرياضية التى تستهدف جعل الرياضة أسلوب ونمط حياة لجميع المواطنين من مختلف الأعمار السنية ومن جميع المحافظات والمدن والقرى المصرية.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: وزير الشباب والرياضة يتفقد معسكر ومركز شباب سفاجا بالبحر الاحمر Rating: 5 Reviewed By: aymanbahr
    Scroll to Top