728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الأربعاء، 29 يونيو 2022

    روسيا وأوكرانيا: جونسون يقول إنه لو كان بوتين إمرأة لما غزا الأراضى الأوكرانية،





    متابعه/ أيمن بحر 

     رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون سافر الى العاصمة الإسبانية مدريد لحضور قمة الناتو.

    زعم رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين ما كان ليغزو أوكرانيا لو كان إمرأة.

    وقال جونسون إن الغزو "الذكورى المجنون مثال جيد على الذكورة السامة" ودعا الى "وجود المزيد من النساء فى مناصب السلطة".

    جاءت تصريحات جونسون قبيل إجتماع قمة لحلف شمال الأطلسى (الناتو) سيناقش فيه الحلفاء كيفية الرد على تهديدات مستقبلية.

    ومن المقرر أن يدعو رئيس الوزراء البريطانى، فى إجتماع القمة فى مدريد، قادة دول الحلف الى زيادة الإنفاق العسكرى.

    وقالت الحكومة البريطانية إنه من المتوقع أن يصل إنفاق المملكة المتحدة العسكرى الى 2.3 % من الناتج المحلى الإجمالى للبلاد هذا العام، كنتيجة للإستثمار فى الصناعات الدفاعية وتقديم 1.3 مليار جنيه إسترلينى على شكل دعم عسكرى لأوكرانيا.

    ولم تتمكن العديد من الدول الأخرى فى الحلف من تحقيق الهدف السنوى للإنفاق الذى حدده الناتو والبالغ 2 % من الناتج المحلى الإجمالى لكل دولة عضو.

    وكان وزير الدفاع البريطانى بن والاس قد دعا جونسون الثلاثاء الى زيادة الإنفاق على القوات المسلحة البريطانية بشكل أكبر، فى ضوء "التهديد الذى تشكله روسيا".

    وتحدث جونسون، خلال مقابلة مع شبكة "زد دى أف" الألمانية بعد مشاركته فى قمة الدول السبع الغنية مع بافاريا، عن المساواة بين الجنسية وأهمية التعليم، وقال "نحتاج الى وجود المزيد من النساء فى مناصب السلطة".

    وقال جونسون: "لو كان بوتين إمرأة، ومن الواضح أنه ليس كذلك، لكن لو كان امرأة، فلا أعتقد أنه كان سيشن حرباً ذكورية مجنونة من الغزو والعنف بالطريقة التى فعلها". وأضاف "إذا كنت تريد مثالاً جيداً على الذكورة السامة، فإن المثال هو ما يفعله فى أوكرانيا".

    وقال جونسون أيضا إنه وبينما يرغب قادة الدول السبع "بشدة" بأن تنتهى الحرب الدائرة فى أوكرانيا، فإنه "لا يوجد إتفاق متوفر" حالياً.

    لكنه وصف القمة أيضاً بأنها "رائعة" حيث أن القادة "إقتربوا أكثر فأكثر" من التوصل لإتفاق.

    وقال جونسون إن على الغرب أن يدعم الإستراتيجية العسكرية لأوكرانيا، من أجل وضع رئيسها فولوديمير زيلينسكى "فى أفضل وضع ممكن" فى مفاوضاته مع روسيا "عندما يحين موعد المفاوضات فى نهاية المطاف".

    ويأتى إجتماع قمة الناتو فى مدريد بعد إتفاق أبرم بين تركيا من ناحية وفنلدا والسويد، الراغبتين بالإنضمام للناتو ، من ناحية أخرى ، يزيل آخر المعوقات.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: روسيا وأوكرانيا: جونسون يقول إنه لو كان بوتين إمرأة لما غزا الأراضى الأوكرانية، Rating: 5 Reviewed By: aymanbahr
    Scroll to Top