728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الأحد، 26 يونيو 2022

    محافظ البحر الأحمر يستقبل لجنة الصناعة بمجلس النواب






    البحر الاحمر/ أيمن بحر 


    محافظ البحر الأحمر ورئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب يستعرضان المعوقات التي تواجه مجمع الصناعات بالغردقة 


    استقبل اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر ، عصر اليوم ،  أعضاء لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة النائب معتز محمود ، وذلك في إطار الزيارة الميدانية التي تنظمها اللجنة لمحافظة البحر الأحمر  لتفقد المجمع الصناعى بمدينة الغردقة . 


    وفي بداية اللقاء رحب المحافظ برئيس و أعضاء لجنة الصناعة بمجلس النواب ، مؤكداً أنه في ضوء توجيهات القيادة السياسية للنهوض بالقطاع الصناعي ، فإن المحافظة حريصة على تقديم كامل الدعم والمساندة للمستثمرين لبحث مطالبهم و المساهمة فى حلها لتشجيع المناخ الاستثماري بالمحافظة وضخ العديد من المشروعات الاستثمارية، وزيادة فرص العمل للشباب وجذب مزيد من المستثمرين للنهوض بالاقتصاد المصري والصناعات المصرية .


    وخلال الإجتماع الذي عقد بالقاعة الرئيسية بالديوان العام تم مناقشة العقبات التي تواجه المستثمرين وأصحاب المصانع الصغيرة والمتوسطة بالمجمع الصناعي بمدينة الغردقة ، وتم مناقشة العديد من الحلول لهذه العقبات . 


    كما أكد المحافظ أنه من منطلق مساهمة المحافظة لتسويق منتجات المصانع ، تم التنبيه علي أصحاب المصانع الراغبين في التسويق لمنتجاتها التنسيق مع الفنادق والمنتجعات السياحية لترويج منتجاتهم ، كما وعد سيادته بدراسة تخصيص منافذ بيع في سوق الدهار الجديد لتسويق منتجات المصانع وخلق فرص عمل جديدة للشباب من خلال بروتوكول تعاون مع جهاز تنمية المشروعات بالمحافظة . 


    ومن جانبه أشاد رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب بالجهود المبذولة من المحافظة لتذليل كافة المعوقات أمام المستثمرين وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لإستمرارهم في العمل ، مشيراً أن المجمع الصناعي بالغردقة يعد نقلة صناعية للمحافظة ، كما أنه يحافظ علي الطبيعة البيئية بالغردقة ، حيث تم مراعاة أن تكون كافة الصناعات بالمجمع متوافقة مع الاشتراطات البيئية . 


    كما ناقش المحافظ مع أعضاء اللجنة مشروع مدينة الحرفيين بالغردقة ، والذي يهدف إلي نقل جميع الورش الحرفية خارج نطاق الكتل السكنية بالمدينة ،  حيث يبلغ عدد الورش بمدينة الحرفيين  600 ورشة ، وسيتم نقل 270  ورشة مرحلة أولى .


    يذكر أن مشروع المدينة الصناعية بالغردقة يضم قرابة 218 مصنعا صغيرا ومتناهي الصغر ، على مساحة قرابة 40 فدان غرب المدينة ، ويضم  218 ورشة صناعية بمساحات مختلفة ما بين 250 إلى 600 متر ومضاعفاتها حسب إمكانية المصنع ومعداته، وسيتم إلحاق مخزن خاص لكل مصنع لتخزين مستلزمات الإنتاج وكذلك المنتج للمستهلك .


    حضر الاجتماع اللواء محمد بنداري السكرتير العام ، و اللواء ايهاب رأفت سكرتير عام مساعد المحافظة والعميد تامر سمير رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ ، و بعض المستثمرين وأصحاب المصانع بمجمع الصناعات بالغردقة 

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: محافظ البحر الأحمر يستقبل لجنة الصناعة بمجلس النواب Rating: 5 Reviewed By: aymanbahr
    Scroll to Top